الرئيسية > شباب و بنات > آدم > سبعة أطعمة ممنوعة بعد ممارسة الرياضة

سبعة أطعمة ممنوعة بعد ممارسة الرياضة

cro (1)

إليك سبعة أطعمة تتسبب في إهدار ما بذلته خلال تمريناتك الرياضية، وبالتالي تحرمك من إنقاص وزنك واعادة تشكيل جسمك بالشكل الذي تريده.
اذا كنت تريد أن تودع ترهلات جسمك للأبد وتحصل بدلا منها على جسم رياضي مشدود. ابتعد عن الأطعمة التالية:
أولا الأطعمة السريعة المملحة:
من المعروف أن الكثيرين يحتاجون لأي شيء مملح ليتناولوه بعد تمرين رياضي شاق، لأن الجسم قد فقد الكثير منها بسبب العرق أثناء الرياضة، وبالتالي يفقد الأملاح الطبيعية خاصة البوتاسيوم. ولكن بدلا من أن تلجأ لأي وجبة سريعة غنية بالأملاح – وفي نفس الوقت مليئة بالدهون والنشويات – عليك أن تختار أي صنف صحي غني بالبوتاسيوم. وابتعد أيضا عن الحبوب الدوائية الغنية بالأملاح لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة. تناول ثمرة موز أو بعض الفاكهة المجففة بدلا من الخيارات الأخرى الضارة.
ثانيا المياه الغازية والأطعمة الغنية بالسكريات:
أكبر خطأ ترتكبه عقب أدائك تمارينك الرياضية هو أن تتناول أي طعام غني بالسكريات أو تشرب كوبا من المياه الغازية.
أنت تحاول حرق الدهون والحصول على جسم مشدود خالٍ من الترهلات، ثم تقوم بعدها مباشرة بتدمير كل ما قمت به خلال التدريب بتناول هذا الطعام الممنوع.
الأطعمة الغنية بالسكريات هي الأغنى بالسعرات الحرارية والتي تحتل قمة هرم الممنوعات الغذائية، كما أن السكر يقلل من معدلات التمثيل الغذائي والهضم، وبالتالي يصبح من العسير جدا أن تقوم بخفض وزنك.
ننصحك قبل تناول أي طعام من السوبرماركت أن تقرأ البيانات المرفقة في الخلفية لتعرف كمية السكريات الموجودة به، وتجنب تماما المياة الغازية التي تتسبب في الانتفاخ، واستبدلها بعصير طازج خالِ من السكر أو بماء فقط.
ثالثا الأطعمة الدسمة:
بالطبع هذه نقطة معروفة للجميع ولا خلاف عليها، لكن بعض الرجال من ممارسي رياضات كمال الأجسام وبناء العضلات يتناولون هذه الأطعمة عقب التمارين مباشرة ظنا منهم أن بإمكانهم حرقها بسهولة، ولكن هذا الأمر صعب جدا على أرض الواقع، لذا عليك الابتعاد عن الأطعمة الدسمة خاصة الوجبات السريعة والأطعمة المليئة بالدهون . فهذه الأطعمة تقلل من انتاج الجليكوجين الذي تحتاجه العضلات والكبد، كما أنها تزيد نسبة الكولسترول في الدم، مما يهددك بالإصابة بأمراض القلب.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *