الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > سان جيرمان يحاول تعويض تعثُّر المرحلة الأولى

سان جيرمان يحاول تعويض تعثُّر المرحلة الأولى

يستضيف فريق ليل الجمعة نادي نانسي في افتتاح الجولة الثانية في الدوري الفرنسي لكرة القدم في ملعب الميتربول، فيما يشعر باريس سان جيرمان بضغط مباراته مع مضيِّفه أجاكسيو الأحد المقبل بعد تعادله المخيِّب في مباراته الافتتاحية أمام لوريان (2-2).

وتبرز قدرات النادي “الباريسي” أفضل من خصميه البارزين مرسيليا وليون، إلا أن هذا التفوُّق لم يظهر في المباراة الأولى لنادي العاصمة، إذ تأخَّر على ملعبه أمام لوريان المتواضع صفر-2، قبل أن يبرِّر إبراهيموفيتش المبالغ الطائلة التي انفقت لشرائه، ويجنب فريقه الإحراج.

في المقابل يدخل أجاكسيو المباراة المقامة على ملعبه “فرانسوا كوتي” مدعوماً بمشجعي جزيرة كورسيكا وفوزه افتتاحاً على نيس 1-صفر، بعدما تمكَّن الموسم الماضي وبشق النفس من تفادي السقوط إلى الدرجة الثانية.

ومن المتوّقَع أن يعود صانع ألعاب باريس سان جيرمان الأرجنتيني خافيير باستوري إلى صفوف الفريق، بعدما غاب عن مباراة لوريان لإيقافه.

ويدرك باستوري معنى الاستثمار الهائل في أحد نوادي الدوريات الأوروبية الأقل أهمية من غيرها، إذ قال اللاعب للموقع الإلكتروني للنادي: “الآن نحن ملزمون بالفوز في كلّ مبارياتنا”.

أضاف: “لم ننجح (بالفوز) في مباراتنا الأولى لكن بداية الموسم هي الأصعب دائماً. علينا أن نكون أكثر هدوءاً، نؤدي لعبتنا ونذهب إلى أجاكسيو للمنافسة على اللقب منذ البداية”.

ومن المقرّر أن يخوض المدافع سيلفا القادم وإبراهيموفيتش من ميلان الإيطالي، مباراته الأولى مع النادي، بعدما غاب عن المباراة الافتتاحية لمشاركته مع المنتخب البرازيلي في أولمبياد لندن، حيث حلَّ وصيفاً أمام المكسيك.

ويبرز لقاء الأحد بين بوردو بطل موسم 2008-2009 الفائز في مباراته الافتتاحية على إيفيان 3-2، ورين الساعي إلى حجز موقع في المنافسات الأوروبية.
كما يستضيف مرسيليا سوشو في مباراته الأولى على ملعبه “فيلودروم” بقيادة مدرِّبه الجديد إيلي بوب.
وتغلَّب بطل موسم 2009-2010، الذي قدّم أداءً مخيّباً الموسم الماضي، على ريمس الصاعد من الدرجة الثانية 1-صفر، علماً بأنه خسر جهود مدرِّبه ديدييه ديشان، الذي تولّى تدريب المنتخب الفرنسي.

ويحلُّ مونبلييه حامل اللقب على لوريان السبت على ملعب “لوموستوار”، وذلك بعد تعادله في افتتاح الدوري مع ضيفه تولوز 1-1.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت ليون مع تروا، وباستيا مع ريمس، وتولوز مع سانت إتيان، وفالنسيان مع نيس، وبريست مع إيفيان.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *