الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > سانشيز يؤهل ارسنال لدوري المجموعات،واتليتكو بلباو يتأهل على حساب نابولي

سانشيز يؤهل ارسنال لدوري المجموعات،واتليتكو بلباو يتأهل على حساب نابولي

سانشيز

قاد التشيلي الدولي ألكسيس سانشيز فريقه آرسنال الإنجليزي للتأهل إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء، عقب فوزه الصعب 1-0 على ضيفه بشكتاش التركي في إياب الدور التمهيدي الأخير للمسابقة على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن.

وكان الفريقان تعادلا سلبياً في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما بالعاصمة التركية إسطنبول الأسبوع الماضي.

واتسم اللقاء بالإثارة والعصبية الشديدة على مدار شوطيها، إلا أن خبرة أبناء المدرب الفرنسي آرسين فينغر حسمت المباراة في النهاية لمصلحتهم.

وأحرز سانشيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة بينية ماكرة من زميله الألماني مسعود أوزيل، داخل منطقة الجزاء، ليصوب الكرة بقدمه اليمنى ويضعها على يمين تولغا زينغين.

ولم يستفد الفريق الإنجليزي من الفرص الضائعة التي أتيحت للاعبيه في الشوط الثاني، لتزداد معاناته عقب طرد لاعبه الفرنسي ماتيو دوبوشي الذي حصل على الإنذار الثاني في الدقيقة 75.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، بعدما اقترب الفريق التركي كثيراً من التعادل، إلا أن رعونة لاعبيه حالت دون ذلك.

وصعد فريق أتليتك بيلباو الإسباني إلى دور المجموعات، بعدما قلب تأخره أمام ضيفه نابولي الإيطالي، إلى فوز ساحق ومستحق 3-1 على ملعب سان ماميس.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 في لقاء الذهاب، الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي بملعب سان باولو معقل الفريق الإيطالي، ليفوز بلباو في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وعلى ملعب باي أرينا، سحق بايرليفركوزن الألماني ضيفه إف سي كوبنهاغن الدنماركي، بأربعة أهداف نظيفة، ليفوز 7-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويتأهل عن جدارة واستحقاق إلى مرحلة المجموعات.

والتحق مالمو السويدي بركب المتأهلين أيضاً، عقب فوزه الكبير 3-0 على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *