الرئيسية > اخبار مختارة > سامسونغ تخطط لتدشين شبكة اجتماعية تنافس “فيس بوك”

سامسونغ تخطط لتدشين شبكة اجتماعية تنافس “فيس بوك”

تخطط شركة “سامسونغ” الكورية الرائدة في مجال التكنولوجيا لتدشين شبكة اجتماعية جديدة تنافس موقع “فيس بوك” أكثر المواقع الاجتماعية شهرة في العالم، وذلك وفق ما نقلته صحيفة “كوريا تايمز” عن مسؤولين داخل الشركة.

وحسب تقارير الصحيفة، فإن “سامسونغ” تعتزم غزو سوق الشبكات الاجتماعية والدخول في منافسة واضحة مع موقع “فيس بوك” الاجتماعي بإطلاق خدمة مماثلة كالتي تقدمها الأخيرة بحلول العام المقبل، وهي تحمل مبدئيا اسم “سامسونغ فيس بوك-Samsung Facebook”، لكن الشركة لم تحسم بعد الاسم الذي ستطلقه على شبكتها الجديدة.

يُذكر أن الشركة الكورية لديها حاليا شبكة اجتماعية تُعرف باسم خدمة سامسونغ العائلة “Family Story” القائمة على الحوسبة السحابية، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة وتبادل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية القصيرة والدردشة المتاحة لعدد محدود من هواتف سامسونغ الذكية وأجهزة التلفاز المتصلة بشبكة الإنترنت.

وانطلاقاً من هذه الخدمة المتاحة على نطاق ضيق، يتطلع مطورو الشركة القائمون على هذا المشروع للاستفادة من الأسس التي بُنيت عليها خدمة “فاميلي ستوري” في إنشاء منصة لشبكة اجتماعية تقدم خدمات بشكل موسع تربط بين كافة أجهزة سامسونغ النقالة التي تدعم خدمات الإنترنت من هواتف ذكية وحواسيب لوحية بما في ذلك الكاميرات الرقمية وأجهزة التلفاز ومشغلات أقراص “بلو راي” كشكل مبدئي، ومع مرور الوقت ستتوسع الشركة لتشمل الأجهزة الأخرى المعتمدة على أنظمة تشغيل مختلفة.

كما تخطط سامسونغ دمج شبكتها الاجتماعية مع منصة الحوسبة السحابية الخاصة بشركة “أمازون”.

وترى الشركة التي تحتل مركز الصدارة في السوق العالمية للهواتف، أنها لها القدرة على المنافسة في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، كما استطاعت من قبل الدخول في قطاعات مختلفة وإثبات جدارتها وتعزيز مكانتها في مواجهة كبرى الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *