الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > سامسونج تكشف عن ساعتين ذكيتين بنظام تايزن

سامسونج تكشف عن ساعتين ذكيتين بنظام تايزن

gear-2

كشفت شركة سامسونج وبشكلٍ مبكّر قليلًا عن ساعتين جديدتين وهما Gear 2 و Gear 2 Neo، ومن الواضح أن سامسونج تخلّت عم الاسم التجاري Galaxy مع هاتين الساعتين، والسبب هو عملهما بنظام “تايزن” Tizen الخاص بالشركة، ومن المعروف أن منتجات جالاكسي تعمل بنظام أندرويد.

هاتين الساعتين كانت قد تسربت صورهما يوم أمس، وهما كما شاهدنا في الصور المسربة، نموذجين متشابهين قليلًا، مع وجود اختلافات بسيطة من حيث المواصفات، كما أن كلتا الساعتين سيعملان مع عشرات الأجهزة من سامسونج رغم اختلاف نظام التشغيل الأساسي.

وتعمل الساعتان بمعالج ثنائي النواة بتردد 1 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميجابايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 4 جيجابايت، بالإضافة لوجود مستشعر خاص لرصد معدل ضربات القلب وبعض الوظائف الحيوية المهمة، مع بطارية بسعة 300 ميلي أمبير تكفي ليومين أو ثلاثة أيام من الاستخدام العادي.

وتملك كل ساعة شاشة بقياس 1.63 إنش من نوع Super AMOLED وبدقة عرض 320×320 بيكسل، وتدعمان إمكانية الرد على المكالمات والتحقق من التنبيهات، وما إلى ذلك من الخيارات التي كانت تقدمها جالاكسي جير، مع مقاومة المياه والغبار وفق معيار IP67.

الاختلاف الرئيسي بين الساعتين هو امتلاك Gear 2 لكاميرا بدقة 2 ميجابيكسل موجودة أعلى الشاشة، بينما لا تمتلك Gear 2 Neo أي كاميرا. وتدعم كلتا الساعتين إمكانية الاتصال عن طريق البلوتوث 4.0، حيث يمكن سماع الموسيقى عن طريق سماعات الرأس المتصلة بالبلوتوث.

وحتى الآن لم تكشف الشركة عن أسعار هذين المنتجين الجديدين، ولكنها تخطط لطرحهما في جميع أنحاء العالم شهر أبريل القادم، كما أننا سنشاهد هذه الساعات خلال معرض MWC 2014 في مدينة برشلونا، حيث ستأتي Gear 2 باللون الأسود والبني والبرتقالي، بينما Gear 2 Neo ستتوفر بالأسود والرمادي والبرتقالي.

Samsung-Gear-Neo

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *