الرئيسية > اخبار الفن > سالزبورغ الدولي يختتم أعماله بـ 232 عملاً مسرحياً وموسيقياً

سالزبورغ الدولي يختتم أعماله بـ 232 عملاً مسرحياً وموسيقياً

جديد هذا المهرجان حضور قائد الأوركسترا النمساوي الشهير نيكولاس هارنونكور الذي يعتبر “بابا موسيقى الباروك المتجددة في العالم” وافتتح أعماله في المهرجان بعرض الأوبرا “الناي المسحور” في نسخة جديدة، وهي من الأعمال الخالدة لولفغانغ أماديوس موزارت حيث تم استخدام آلات موسيقية قديمة جداً لموسيقى موزارت وفي المدينة التي ولد فيها.

ومن أهم الحفلات الموسيقية أيضاً، تلك التي قدمتها “أوركسترا سكالا” من ميلانو بإدارة قائدها دانيال بارنبويم لتقديم “روكيوم” من أعمال غيسيبّي فيردي، وقدم عرض سولو منفرد على البيانو “السوناتات” الأربع الكبيرة من أعمال فرانز شوبارت.

وعلى المسرح، كما تم عرض مسرحية “أمير هامبورغ” لهنريتش فون كليست من إخراج الألمانية أندريا بريس، و”بيرجينت” من أعمال هنريك إيبسن للمخرجة إيرينا بروك.

ولعبت النجمة الروسية ــ النمساوية آنا نتربكو بهاء وهي تلعب دور «ميمي» في رائعة بوتشيني «البوهيمي». وتميزت فرقة “تويدا” من كوريا الجنوبية، بتقديم مسرحية”هاملت” بديكوراتها وحركة ممثليها. ولعل الجديد في المهرجان هذا العالم هو التركيز على محوري الاوبرا والموسيقى الكلاسيكية.

وجاء ذلك من خلال مغامرة مدير المهرجان الجديد النسماوي الكسندر بيريرا الذي سيقود هذا المهرجان طيلة السنوات الخمس المقبلة. واستحدث المهرجان هذه السنة فئة الموسيقى الروحية التي تقدم قبل بدء عروض الاوبرا حيث ستحل الموسيقى الروحية البوذية ضيفة شرف في عام 2013 ومن ثم الموسيقى الإسلامية في 2014.

تميز المهرجان هذا العام بكثافة عروضه التي وصلت إلى نحو 232 عرضاً في 45 يوماً ما بين العروض المسرحية والحفلات الأوبرالية أو الخاصة بالموسيقى الكلاسيكية: ومن بين الأسماء الكبيرة في قيادة الأوركسترا: روبن مهتا ونيكولاوس هارنونكور ودانيال بارنبويم وريكاردو موتّي وبرنار هايتنك وفاسيلي جرجياف، الى مغنّي الأوبرا مثل آنّا نتريبكو وإيلينا غارنسا ورولاندو فيللازون وجوناس كوفمان ورينيه باب، الى جانب الأوركسترا الفيلهارمونية الشهيرة في فيينا الموجودة هناك كل عام .

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *