الرئيسية > عالم الرياضة > سافينا تفقد لقب دورة روما

سافينا تفقد لقب دورة روما

رجت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثالثة مبكراً من دورة روما في كرة المضرب البالغة جوائزها مليونا دولار بخسارتها أمام الرومانية الكسندرا دولغيرو 4-6 و7-6 (7-5) و1-6 في الدور الثاني اليوم الثلاثاء.


وسقطت سافينا التي اعفيت من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الثماني الأوليات، عند الحاجز الأول ما يعني أنها لا تزال تعاني من الإصابة التي تعرضت لها في بطولة استراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث خرجت من ربع النهائي.


وكانت سافينا شاركت الأسبوع الماضي في دورة شتوتغارت لأول مرة بعد تلك الإصابة، وخرجت من ربع النهائي على يد الإسرائيلية شاهار بير 3-6 و2-6 بعد أن أعفيت من الدور الأول أيضاً وتجاوزت المجرية انييس سافاي 7-6 (7-5) و3-6 و6-صفر في الثاني.

وتلتقي دولغيرو في الدور الثالث مع الروسية الأخرى ناديا بتروفا الرابعة عشرة التي تغلبت على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6-4 و6-4.

وتأهلت الشقيقتان الأميركيتان سيرينا وفينوس وليامس والروسية ايلينا ديمنتييفا والصربية يلينا يانكوفيتش والبولندية انييسكا رادفانسكا المصنفات أولى ورابعة وسادسة وسابعة وثامنة على التوالي الدور الثالث.

وفازت سيرينا حاملة اللقب على السويسرية تيما باشينسكي 7-6 (7-2) و6-1، وستقابل في الدور الثالث الألمانية اندريا بتكوفيتش التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا 6-3 و6-4.

وتغلبت فينوس على السويسرية الأخرى باتي شنايدر 6-2 و6-2 في أول مباراة خاضتها منذ نحو شهر بسبب إصابة في الركبة واحتاجت إلى ساعة وربع الساعة لتحقيق الفوز.

وتواجه فينوس في الدور المقبل الإسرائيلية شاهار بير السادسة عشرة التي هزمت بصعوبة السلوفينية بولونا هرسوغ 2-6 و7-5 و6-3.

وفازت ديمنتييفا على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-4 و7-5.

وتنتظر ديمنتييفا مهمة صعبة في الدور المقبل حيث ستواجه الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة أولى سابقاً التي هزمت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التاسعة 6-4 و6-4.

وتطمح ايفانوفيتش الى استعادة مستواها السابق على أبواب بطولة رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 23 الحالي وكانت أحرزت لقبها عام 2008 قبل أن يتراجع مستواها تدريجياً بسبب تعرضها للإصابات.

من جانبها، تغلبت يانكوفيتش على الأميركية بيتاني ماتيك ساندز 6-3 و3-6 و6-1، وهي مدعوة لمقابلة البلجيكية يانينا فيكماير الحادية عشرة الفائزة على الفرنسية ارافان رضائي 6-3 و6-7 (2-7) و7-5.

وفضلت فيكماير عدم الدفاع عن لقبها في دورة استوريل البرتغالية والمشاركة في دورة روما.

وفازت رادفانسكا على الايطالية روبرتا فينتشي 6-1 و6-صفر، وستقابل في الدور الثالث التشيكية لوسي سافاروفا التي أنهت مشاركة الإيطاليات في وقت مبكر بفوزها على آخرهن فلافيا بينيتا الثانية عشرة 6-1 و6-2.

ووجهت الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز ضربة قوية للدولة المضيفة بفوزها على إحدى أقوى ممثلاتها في الدورة فرانشيسكا سكيافوي الثالثة عشرة بفوزها عليها بسهولة تامة 6-2 و6-2.

وتغلبت السلوفاكية دومينيكا نشيبولكوفا على الايطالية البرتا بريانتي 6-3 و6-4، وستقابل في الدور الثالث الروسية ماريا كيريلنكو التي سبقت الجميع إلى هذا الدور أمس الاثنين.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *