الرئيسية > ثقف نفسك > زيت الشاي علاج فعال لفطريات الأظافر

زيت الشاي علاج فعال لفطريات الأظافر

الأظافر

تعتبر فطريات الأظافر كابوساً مزعجاً لكل الأشخاص وخاصة النساء ، وذلك بسبب التغيرات اللونية القبيحة التي تشوه المظهر الجمالي للأظافر.

وللقضاء على هذا الكابوس المزعج ، نصحت مجلة ” فرويندين الألمانية باستعمال زيت شجرة الشاي ، الذي يعد علاجاً فعالاً لمحاربة الفطريات ؛ نظراً لتمتعه بتأثير مُطهر ومُعقم ، مما يساهم في قتل الفطريات والتخلص من التغيرات اللونية القبيحة.

ولتحقيق نتائج إيجابية ، توصي المجلة المعنية بشئون الجمال والموضة بتخفيف زيت الشاي بالماء ، لكي يكون لطيفاً على البشرة وكي يتمكن من التوغل في طبقات الأظافر للقضاء على الفطريات الكامنة بها ، مشددة على ضرورة استعماله بنسبة 1: 100 كحد أقصى ؛ نظراً لأن استعمال زيت الشاي لفترة طويلة يمكن أن يؤذي البشرة.

ولهذا الغرض ، يمكن مثلاً إجراء حمام للأظافر بإضافة قطرة أو قطرتين فقط من الزيت إلى كل لتر من الماء ، ثم مسح الأظافر والجلد المحيط بها بواسطة قطعة من القطن المبللة بهذا الخليط.

وأشارت مجلة ” فرويندين إلى أن علاج فطريات الأظافر قد يستغرق بعض الوقت ؛ حيث يمكن ملاحظة التحسن بعد مرور عدة أشهر ، مشددة على ضرورة مواصلة استعمال زيت شجرة الشاي كعلاج وقائي بعد التخلص من الأعراض المرئية.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …