الرئيسية > ثقف نفسك > زيت السمك يساعد في الاقلاع عن التدخين

زيت السمك يساعد في الاقلاع عن التدخين

زيت السمك

 

لا تقتصر فوائد زيت السمك أو “أوميغا 3” على الصحة والبشرة والشعر بشكل عام، بل يسهم أيضاً في الإقلاع عن التدخين، فتناوله لمدة شهر كامل يضمن للمدخن الشره الابتعاد عن تلك العادة السيئة، ويقلل معدل استهلاكه للسجائر بنسبة 11%.

وخلص خبراء الصحة إلى أن الحمض الدهني الموجود في مكملات “أوميغا 3” يكبح شهوة المدخن على السجائر ويقلل الرغبة في الإقبال على النيكوتين، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

ووجد الباحثون أن المدخنين الذين واظبوا على تناول كبسولات أوميغا 3 مرة واحدة في اليوم لمدة شهر كامل، انخفض استهلاكهم للنيكوتين بنسبة 11% مقارنة بأولئك الذين يتعاطون الحبوب الوهمية.

ويرجع السبب إلى أن تناول زيت السمك يعوض نقص أوميغا 3 في الدماغ الذي يقل ويضطرب بسبب التدخين، فيسبب خللاً في الاتصال بين الخلايا الدماغية، فيؤثر سلباً على الحالة المزاجية ويزيد التوتر والعصبية، وتعويض ما انتقص منه، يعيد الخلل الذي حدث بين الخلايا، ويُشعر الشخص بالراحة النفسية فيقلل رغبته في التدخين.

وينصح الأطباء بتناول هذه الكبسولات، نظراً لعدم وجود أثار جانبية سلبية على الشخص، بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين صحة القلب وعلاج ضغط الدم المرتفع، ويُخفض مستويات الدهون الثلاثية لمكافحة مرض السكري والوقاية من السرطان، ويحمي من آلام العضلات ويُحسن خلايا الدماغ ويعزز الجهاز المناعي.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …