الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > زوجان بريطانيان اصمان يسجلنا أسم طفلتهما في شهادة الميلاد بلغة الاشارة

زوجان بريطانيان اصمان يسجلنا أسم طفلتهما في شهادة الميلاد بلغة الاشارة

طفل وابنها

 

أصبح زوجان بريطانيان فاقدان لحاسة السمع، أول أبوين في بريطانيا يسجلان اسم طفلتهما في شهادة ميلادها بلغة الإشارة.

وكانت باولا غارفيلد (47 عاماً) وزوجها توماتو ليتشي ( 39 عاماً) من ويمبلي شمالي لندن، حاولا تسجيل اسم ابنتهما في شهادة الميلاد بلغة الإشارة البريطانية، إلا أن مسؤول البلدية المحلي أخبرهما أن الأمر مستحيل بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وتمكن الوالدان أخيراً، من الحصول على موافقة السلطات، لتدوين اسم ابنتهما “هازل” الذي يشير إلى وجهها الباسم، في شهادة ميلادها، وظهر على شكل UbOtDDstarL.

وفي لغة الإشارة، فإن اسم هازل، لا يتكون من حروف كما هو الحال في اللغة العادية، بل هو مكون من مجموعة رموز، تشكل فيما بينها وصفاً يمكن لوالديها والأصدقاء المقربن فهمه، والرمز الذي ظهر في شهادة الميلاد، يعبر عن مجموعة من حركات اليدين.

ويشير حرف U إلى الذقن، بينما الإشارة باليدين تترجم إلى “طفل رضيع”، و tD إلى المتكلم، وDstar تعني فتح اليدين بينما L شكل اليد.

وأشارت السيدة غارفيلد إلى أنها خاضت معركة قضائية لتسعة أشهر مع مكتب التسجيل، حتى حصلت أخيراً على حق وضع اسم ابنتها بلغة الإشارة على شهادة ميلادها.

وقال متحدث باسم جمعية الصم البريطانية: “عندما تحصل على اسم بلغة الإشارة، فهو غالباً ما يكون مرتبطاً بصفة معينة، وربما كان والدا “هازل” قد لاحظا أن ابنتهما كانت تبتسم كثيراً، لذلك أطلقا عليها هذا الاسم”.

وجاءت فكرة تسمية الطفلة بهذا الاسم من والدها، الذي غير اسم من توم إلى توماتو (طماطم) عندما كان يبلغ من العمر 20 عاماً، لأن هذا الاسم يمكن التعبير عنه بالإشارة بشكل أكثر سهولة.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …