الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > زعيم هونغ كونغ يعتذر للشعب عن تبذيره في المصروفات

زعيم هونغ كونغ يعتذر للشعب عن تبذيره في المصروفات

قدم زعيم هونغ كونغ، أمس، اعتذاراً علنياً عن إنفاق أموال دافعي الضرائب في هونغ كونغ في الإقامة بأجنحة باهظة الثمن بالفنادق، خلال رحلاته الخارجية الرسمية على مدى الأعوام الخمسة الماضية.

وقال دونالد تسانغ، الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته، إن «طريقة تناولي للمسألة هزت ثقة الشعب في سلامة تصرفات الحكومة، ولذا فإنني أعلن أسفي.

وكان تقرير لجنة مراجعة الحسابات، الذي نشر أول من أمس، كشف عن أن تسانغ تجاوز حدود بدلات الصرف المخصصة لكبار موظفي الدولة في كل سفرياته الرسمية للخارج بين يوليو 2007 وأبريل ،2012 بإقامته في أجنحة فاخرة بالفنادق دون مبرر، وبلغ إجمالي فاتورة إنفاقه، على مدى الأعوام الخمسة الماضية، 1.5 مليون دولار، أكثر من ثلث هذه القيمة أنفق العام الماضي، بحسب ما ذكرت صحيفة الامارات اليوم.

وفي إحدى المناسبات نزل في جناح يطل على البحر والجبل بأحد الفنادق في هونولولو، الأمر الذي ضاعف الكلفة من 1368 إلى 2849 دولاراً أميركياً في الليلة، بحسب التقرير.

كما اعتذر تسانغ عن قبول استضافته من قبل عدد من كبار رجال الأعمال. وقال تسانغ (67 عاماً)، الذي من المقرر أن يتنحى عن منصبه الشهر المقبل، بعد شغله المنصب منذ ،2005 إنه يوافق بصفة عامة على ما جاء في التقرير، وإنه سيعمل مع خليفته ليونغ تشون يينغ لتنفيذ توصية اللجنة. العربية

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *