الرئيسية > ثقف نفسك > زبدة الفول السوداني وعظمة فوائدها

زبدة الفول السوداني وعظمة فوائدها

الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هي معجون يصنع أساساً من الفول السوداني المحمص، مع أو من دون زيادة الزيت، وهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية كالبروتينات والفيتامينات والمعادن لذلك فهي تشكل غذاء متكاملاً ينصح الأطباء بتناوله باستمرار.

وتشكل زبدة الفول السوداني غذاء رئيسي في العديد من الثقافات لما تمنحه للجسم من فوائد لا حصر لها، ويقدم موقع لايف هاك الإلكتروني بعضاً من هذه الفوائد.

1 مصدر هام للبروتين
تكفي ملعقتان فقط من الفول السوداني للحصول على 7 غرام من البروتين، ونتيجة غناها بالبروتين تعد زبدة الفول السوداني وجبة كاملة تمنح الشعور بالشبع، بالإضافة إلى أنها تساعد على بناء العضلات وخاصة عند الرياضيين.

2 جيدة لصحة القلب
ربط الباحثون بين نسبة الدهون غير المشبعة الأحادية التي تحتوي عليها زبدة الفول السوداني من جهة، وبين انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من جهة أخرى، كما أن زبدة الفول السوداني غنية بالألياف التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

3 تزود الجسم بالبوتاسيوم
تحتوي معظم الأطعمة على عنصر الصوديوم الضار بصحة القلب والأوعية الدموية، إلا أن النسبة العالية التي تحتوي عليها زبدة الفول السوداني من البوتاسيوم تعمل على إحداث توازن مع الصوديوم في الدم وتخفف من أضراره.

4 مصدر للدهون الصحية
يعتقد الكثير من الناس أن زبدة الفول السوداني ضارة بجسم الإنسان لاحتوائها على نسبة من الدهون المشبعة، إلا أنها هذه الدهون ليست ضارة بشكل كبير فيما لو تم تناولها باعتدال، بالإضافة إلى أن زبدة الفول السوداني غنية بالدهون الغير مشبعة المفيدة والتي يحتاجها الجسم.

5 الحصول على الطاقة
نظراً لاحتواء زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتينات والدهون الصحية، فهي تشكل مصدراً هاماً للطاقة التي يحتاجها الجسم أثناء النهار لممارسة نشاطاته اليومية.

6 غنية بالألياف
كما أن ملعقتين من زبدة الفول السوداني تزودان الجسم بسبعة غرام من البروتين، فهما تزودانه أيضاً بغرامين من الألياف الضرورية لتسهيل عملية الهضم والعديد من الوظائف الحيوية الأخرى في الجسم.

7 خسارة الوزن
تعطي زبدة الفول السوداني شعوراً بالشبع والامتلاء لمدة طويلة نسبياً، لذلك فهي تساعد على تخفيف تناول الأطعمة الدسمة خلال النهار، وبالتالي تشكل خياراً مناسباً للراغبين في إنقاص أوزانهم.

8 غنية بالعناصر المغذية
بالإضافة إلى جميع العناصر الغذائية التي ذكرت سابقاً، تحتوي زبدة الفول السوداني على فيتامين إي وهو أحد المواد المضادة للأكسدة، والمغنيسيوم الذي يساعد  على بناء العظام والعضلات بالإضافة إلى الزنك وفيتامين بي6 الذي يلعب دور هام في تعزيز مناعة الجسم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *