الرئيسية > شباب و بنات > حواء > زائرتنا الكريمة: كيف تتسوّقين بالطرق المثالية؟!

زائرتنا الكريمة: كيف تتسوّقين بالطرق المثالية؟!

woman-shopping-bags

لا شك في أن التسوّق يُعدّ هاجس كل امرأة ونقطة ضعفها، وفي كثير من الأحيان تفقد السيطرة على نفسها وتميل الى المبالغة والتهوّر في عملية التسوّق.

من هنا نقدّم إليك النصائح التالية، لكي تقومي بعملية تسوّق مثالية:
– قبل النـزول للتسوّق ببضعة أيام فكري في ما تحتاجين إليه وحدّدي أولوياتك وما ترغبين في شرائه بالفعل، وتجولي عبر صفحات المواقع الالكترونية، وحدّدي أيها سيوفر لك أكثر، وما هو المعروض وأسعاره والحسومات الموجودة على كل منها، وأيّها سيقدم لك الأفضل والأرخص ويحافظ على نقودك مع مراعاة القدر المعقول لكل ما تريدين شراءه.

– حاولي دائماً التسوق من الأماكن التي تكون معروفة لديك وذات ثقة، ولا يُشترط في هذه الأماكن أن تكون من الأسماء الكبيرة، فتخيّري أولاً وقبل كل شيء الأشخاص الذين سيقدمون لك الخدمة وتكونين معروفة لديهم، فهذا سيوفر لك الكثير، حيث إنهم سيقدمون لك أفضل ما هو معروض لديهم وهذا الأمر طبيعي؛ لأنك عميلة دائمة لديهم، وهذا ما ستلاحظينه حيث سيكون اهتمامهم بك أكثر من اهتمامهم بزبائنهم الآخرين غير الدائمين، فحاولي الاهتمام بتلك الخطوة وضعيها دوماً في ذهنك.

– تسوّقي مع صديقة لديها خبرة في التسوّق، فهذا سيزيل عنك المزيد من الأعباء، فأولاً لن تشعري بالضيق كما لو كنتِ بمفردك، وثانياً ستأخذين رأيها في ما يعجبك وما لا يعجبك، وثالثاً ستقدّم لك النصيحة، ورابعاً سترشدك إلى أشياء أفضل لم تكن في حسبانك.

– لا تقرّري التسوّق وأنت منهكة من يوم طويل في العمل، لأنك في هذه الأثناء ستكونين أقل تركيزاً، وستكون الأولوية لديك أن تشتري ما يقع عليه نظرك فقط، ولن يكون لديك فرصة للتأني واختيار الأفضل والمناسب لك، وهذا ما سيحرمك من متعة التسوّق، فنحن نتسوّق من أجل إمتاع أنفسنا أولاً، فالتسوّق متعة أكبر من فرحتك بالأشياء التي تقرّرين شراءها، لذلك لا تقرري القيام بهذه المهمة إلا في أوقات محددة، وهي أن تكوني مستعدة ومهيّأة تماماً لذلك.

– لا تذهبي للتسوق من المعارض والمحالّ وغيرها في وقت الذروة، وذلك لأنهم في هذه الأوقات سيدققون أكثر وأكثر في ثمن المعروضات، بالإضافة إلى ما ستدفعينه من أموال إضافية نظير تقديم الخدمة التي غالباً ما تكون مرتفعة.

– اياكِ والنـزول للتسوّق منتعلةً حذاءً يكعب عالٍ، انتعلي حذاءً مسطحاً أو رياضياً؛ لكي تشعري بالراحة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *