الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ريبيري : السياسة هي التي منحت رونالدو الكرة الذهبية

ريبيري : السياسة هي التي منحت رونالدو الكرة الذهبية

ريبيري

شكك جناح بايرن ميونخ “بلال ريبيري ” في أحقية النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” بجائزة أفضل لاعب في العالم التي تحصل عليها العام الماضي، مشيراً إلى أنه لولا تدخل السياسة وبعض الاعتبارات الأخرى، لكانت الجائزة من نصيبه بعدما قادر العملاق البافاري للفوز بكل البطولات في موسم 2012-2013.

وادعى الدولي الفرنسي السابق أن جائزة الفيفا لم تَعد تذهب لأفضل لاعب في العالم، وذلك رداً على ما أثير حول إمكانية حول مانويل نوير أو آرين روبين على الجائزة هذا العام، وفي هذا الصدد قال لصحيفة بيلد الألمانية “لقد تعلمت الكثير في حفل اختيار أفضل لاعب في العالم، ويكفي أنه بمجرد وضع اسمي ضمن القائمة النهائية، قلت لزوجتي أنني سأخسر الجائزة”.

“رأيت بعيني كيف كان بلاتر يُعانق رونالدو وكيف كانت عائلته بالكامل هنا، أنا لست غبياً لأنه كان من الواضح أن رونالدو سيفوز، لذا جلب معه جميع أفراد أسرته معه، وسوف يتكرر نفس السينارية هذا العام أيضاً، وماذا يُمكنني أن أقول عن اختيار نوير أو روبين؟؟ أقول أن الوضع لن يختلف كثيراً عن سيناريو 2013”.

وتابع “مانويل نوير لاعباً عظيماً وليس بالشخص المتغطرس، وأيضاً روبين قدم موسم لا يُصدق في ألمانيا ومن ثم واصل التألق في كأس العالم، ولكني أخشى تدخل السياسة في اختيار أفضل لاعب في العالم مرة أخرى، إن جائزة أفضل لاعب في العالم لم تَعد تذهب لأفضل لاعب، بل يتم الاختيار بناءًا على السياسة، والدليل على ذلك أن كانافارو فاز بالجائزة عام 2006 لأنه قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم، هذا كل ما في الأمر”.

وأتم “أنا لا أهتم بهذه الجائزة ولا أشعر بالغيرة لأنني لم أفز بها، هذه الجائزة لا تعني أي شيء بالنسبة لي، وأنا سعيد بما قلته في ميونخ، فعندما يصرخ 70.000 مشجع باسمي على ملعب آليانز آرينا، فهذا من شأنه أن يجعلني أعود للمنزل وأنا سعيداً للغاية”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …