الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ريال يسعى لتحقيق أول انتصار عبر بوابة جاره خيتافي

ريال يسعى لتحقيق أول انتصار عبر بوابة جاره خيتافي

يسعى ريال مدريد حامل اللقب إلى تحقيق أوّل فوز له هذا الموسم عند حلوله ضيفاً على جاره في العاصمة خيتافي ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم في مباراة لا بديل عن الفوز بها خصوصاً بعد تعادله مع فالنسيا (1-1) على ملعبه في افتتاحية الموسم.

ويتقدّم برشلونة على غريمه التقليدي بفارق نقطتين بعد المرحلة الأولى بعد فوز الفريق الكاتالوني الساحق على ريال سوسييداد (5-1).

ويملك مدرب ريال مدريد خيار المفاضلة بين الفرنسي كريم بنزيمة أو الأرجنتيني غونزالو هيغواين للعب إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو في خط المقدّمة، علماً بأنّ الأول نال هذا الشرف في مباراة كأس السوبر الإسبانية أمس الخميس والتي انتهت بفوز مثير لبرشلونة (3-2).

كما لن يكون الجار خيتافي لقمة سائغة للعملاق الملكي وسيجاهد بشتى الطرق لتجاوز عثرة الجولة الأولى التي سجّلها في ملعب رامون سانشيز بيثخوان أمام مستضيفه إشبيلية بخسارته (2-1).

برشلونة يختبر نفسه جدياً في بامبلونا

بدوره، برشلونة لن ينعم بمهمّة سهلة عندما يحلّ ضيفاً على أوساسونا في ملعبه صعب المراس “بامبلونا” في مباراة قد يمنح فيها المدرب تيتو فيلانوفا الفرصة للمهاجم دافيد فيا العائد من إصابة أبعدته سبعة أشهر عن الملاعب، ولاعب الوسط الكاميروني ألكسندر سونغ القادم قبل أيام من أرسنال الفرصة للمشاركة كأساسيين.

وقال سونغ :”أريد إحراز جميع الألقاب الممكنة مع برشلونة. أنا سعيد للانضمام إلى أفضل نادٍ في العالم. أشعر كأنني طفل صغير، ففرصة الدفاع عن ألوان برشلونة تأتي مرة في الحياة وأنا محظوظ لأنّ مسؤولي النادي يثقون بقدرتي على مساعدة الفريق”.

وأضاف :”برشلونة ماكينة انتصارات، ولم يسبق لي أن فزت بأيّ لقب وبالتالي أنا متعطّش لمساعدة الفريق. آمل أن أرفع أكبر عدد من الكؤوس في نهاية الموسم”.
سونغ ومرحلة جديدة في البيت الكتالوني مع رفيق الدرب فابريغاس

واعتبر بأنّ زميله السابق في أرسنال وحالياً في البلاوغرانا سيسك فابريغاس سيساعده في التأقلم ريعاً مع حياته الجديدة وقال في هذا الصّدد :”سيسك شخص رائع. والواقع أنا أقيم في بيته في الوقت الحالي، وأستطيع الاعتماد عليه لمساعدتي في التأقلم سريعاً مع أجواء النادي.

ورأى بأنّه لن يجد صعوبة كبيرة خلال عملية الانتقال بين أسلوبي لعب مختلفين وقال في هذا الصّدد :”أجيد مراقبة رجل لرجل ودائماً ما أحاول الاستحواذ على الكرة قبل منافسي. الكرة الإنكليزية مختلفة بعض الشيء عن الإسبانية، فالأولى بدنيّة أكثر وبالتالي يتعيّن عليّ التأقلم مع أسلوب جديد”.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ريال سوسييداد مع سلتا فيغو، وبيتيس مع رايو فاليكانو، وإسبانيول مع سرقسطة، وملقة مع مايوركا، وغرناطة مع إشبيلية، وفالنسيا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وبلد الوليد مع ليفانتي، وأتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *