الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ريال وبرشلونة في منافسة كلاسيكية على “الليغا”

ريال وبرشلونة في منافسة كلاسيكية على “الليغا”

يستهل ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة وصيفه وغريمه التقليدي حملة منافستها التقليدية على لقب الموسم الجديد 2012-2013 على أرضهما عندما يستضيفان فالنسيا وريال سوسييداد على التوالي بعد غد الأحد في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

كلا الناديين يبدأ الدوري مع عين على مواجهتيهما في الكأس السوبر الإسبانية واللتين ستقامان بين المرحلتين الأولى والثانية، حيث يحلّ النادي الملكي ضيفاً على الفريق الكاتالوني الخميس المقبل ذهاباً على ملعب كامب نو، قبل أن يستضيفه في 29 آب/أغسطس الحالي إياباً على ملعب سانتياغو برنابيو.

وكان ريال مدريد أنهى الموسم الماضي برقمين قياسيين مع 121 هدفاً و100 نقطة بفارق 9 نقاط أمام برشلونة الذي تنازل عن اللقب لغريمه التقليدي بعد 3 مواسم وحرم من لقبه الرابع على التوالي في موسمه الأخير مع مدربه الشاب بيب غوارديولا.

برشلونة – ريال سوسييداد

ويبدأ برشلونة موسمه الجديد بقيادة مدرب جديد هو تيتو فيلانوفا مساعد غوارديولا في الأعوام الأربعة الأخيرة. وعزز برشلونة صفوفه بلاعب واحد هو مدافع فالنسيا خوردي ألبا، وهو سيستفيد من عودة هداف المنتخب دافيد فيا الذي غاب منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي عن الملاعب بسبب الإصابة بكسر بقدمه في بطولة العالم للأندية في اليابان، كما يعود القائد كارلوس بويول بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من خوض المباريات الأخيرة في الدوري والمشاركة مع منتخب بلاده في كأس أوروبا الأخيرة في أوكرانيا وبولندا والتي توّج بلقبها للمرّة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

والأكيد أن النادي الكاتالوني سيسعى جاهداً لاستعادة اللقب من النادي الملكي بالإضافة إلى لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يملك من الأسلحة ما يقوده إلى تحقيق ذلك خصوصاً نجمه الفذ الارجنتيني ليونيل ميسي والثلاثي الدولي تشافي هرنانديز وأندريس إينييستا وبدرو رودريغيز إلى جانب عودة فيا والمهاجم الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، وهو يسعى إلى ضم لاعب وسط أرسنال الانكليزي الدولي الكاميروني ألكسندر سونغ.

ريال مدريد – فالنسيا

من جهته، لم يقم النادي الملكي بأي تعزيزات لصفوفه وهو لا يزال يحاول حتى الآن ضم مهاجم توتنهام الإنكليزي الدولي الكرواتي لوكا مورديتش.

ويعوّل ريال مدريد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بدوره على قوّته الهجومية الضاربة بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة إلى جانب الدولي الأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا.

ويبدأ النادي الملكي حملة الدفاع عن لقبه بقمة نارية أمام فالنسيا ثالث الموسم الماضي للعام الثالث على التوالي وسيكون بمثابة اختبار حقيقي لرجال مورينيو.

ويدخل فالنسيا الموسم بقيادة مدربه الجديد ماوريسيو بيليغرينو وقد تعاقد مع 4 لاعبين جدد هم المكسيكي إندريس غواردادو ولاعب وسط ريال مدريد السابق الدولي الأرجنتيني فرناندو غاغو والمهاجم البراغوياني نيلسون فالديز، وسيكون هدافه مهاجم النادي الملكي السابق روبرتو سولدادو (17 هدفاً الموسم الماضي) سلاحاً هجومياً لخلق المتاعب للدفاع المدريدي وقائده حارس المرمى الدولي إيكر كاسياس.

ليفانتي – أتليتكو مدريد

ويستهل أتلتيكو مدريد بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” مشواره في الموسم الجديد بمواجهة ليفانتي مفاجأة الموسم الماضي في لقاء يشكل بروفة للفريق الثاني لنادي العاصمة لمواجهة تشلسي الإنكليزي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في مسابقة الكأس السوبر الاوروبية.

ويمني أتلتيكو مدريد النفس بتعافي حارس مرماه الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا من إصابة في ضلوعه تعرّض لها خلال مباراة منتخب بلاده أمام هولندا (4-2) أول من أمس الأربعاء في بروكسل، وبالتالي يحوم الشك حول مشاركته على غرار أدريان وفيليبي ودييغو كوستا، فيما يغيب المدافع الأيمن خوان فران بسبب إصابته بالتواء في ركبته تعرّض له في مباراة منتخب بلاده إسبانيا مع بورتوريكو (2-1) الأربعاء.

أتلتيك بلباو – بيتيس

ويلتقي أتلتيك بلباو مع ضيفه بيتيس إشبيلية مع إمكانية غياب نجميه فرناندو يورينتي وخافي مارتينيز المرشحان للانتقال إلى صفوف أرسنال الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي.

وكان يورينتي أعلن الأربعاء أنه لن يمدد عقده قبل أن يتم الكشف عن أن بايرن ميونيخ على استعداد لدفع 40 مليون يورو المطلوبة من النادي الباسكي للتخلي عن مارتينيز.

كلا اللاعبين تدربا على انفراد عن المجموعة أمس الخميس وإذا بقيا في صفوف النادي من نهاية الأسبوع فمن غير المرجح أنهما سيلعبان المباراة أمام بيتيس إشبيلية، وسيحاول أريتث إدوريث سد فراغ غيابهما في أول مباراة له منذ عودته إلى صفوف النادي قادماً من فالنسيا.

سلتا فيغو – ملقة

ويدشن سلتا فيغو عودته إلى الدرجة الأولى بعد خمس سنوات في الثانية، بمواجهة ملقة مفاجأة الموسم الماضي عندما حل رابعاً وضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو سيسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية لرفع معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم التاريخية والأولى في المسابقة العريقة أمام باناثينايكوس اليوناني الأربعاء المقبل.

ولن تكون مهمة ملقة سهلة في ظل رحيل أبرز نجومه سانتياغو كازورلا إلى أرسنال والفنزويلي سالومون روندون (روبن كازان الروسي) والهولندي يوريس ماتيسن (فيينورد روتردام)، بالإضافة إلى أن مالك النادي يسعى إلى التخلي عن ملكيته.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *