الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ريال مدريد يزداد قوة مع كل توقف للدوري

ريال مدريد يزداد قوة مع كل توقف للدوري

ريال مدريد

 

يستعد المدير الفني لفريق ريال مدريد ، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، للتوقف الثالث لمسابقة الدوري المحلي خلال هذا الموسم، بسبب المباريات الدولية للمنتخبات، متمتعاً بحالة نفسية ومزاجية رائعة.

وجاء التوقف الأول للبطولة في سبتمبر (أيلول) الماضي، عندما كان “الملكي” يعاني من الارتباك بعد سقوطه أمام ريال سوسيداد بنتيجة 2-4 خارج الديار.

أما التوقف الثاني فجاء بعد 7 مراحل من عمر البطولة، ليشهد على نجاح الريال في الفوزبنتيجة عريضة 5-0 على أتلتيك بلباو، إلا أن غريمه التاريخي برشلونة كان متصدراً آنذاك جدول ترتيب فرق المسابقة بفارق 4 نقاط كاملة.

وبعد انتهاء التوقف الأخير بثلاثة أسابيع تغير موقف ريال مدريد تغيرا جذرياً، حتى أن أنشيلوتي ذاته لم يكن يتوقعه على هذا النحو، إذ قال في وقت سابق: “نريد أن نحتل المركز الأول في ديسمبر”.

وتصدر ريال مدريد جدول ترتيب أندية الدوري الإسباني بعد مرور 11 جولة من عمر المسابقة، بالإضافة إلى تأهله المحسوم إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا قبل جولتين من ختام دور المجموعات، كما تأهل أيضاً إلى دور الـ16 من بطولة كأس الملك.

وحقق ريال مدريد منذ توقف المسابقة الأخير قبل 3 أسابيع 7 انتصارات، وسجل 25 هدفاً واستقبلت شباكة ثلاثة أهداف فقط.

وبدا واضحاً أن المدرب الإيطالي نجح في استحضار قدراته الكامنة على تحويل المشاكل إلى حلول عبقرية، فقد أشرك إيسكو بدلاً من غاريث بيل المصاب بشكل فعال في إطار طريقة 2-4-4 وهو ما ظهر جلياً في الفوز الذي حققه الريال على غريمه التقليدي برشلونة 3-1.

ومع عودة بيل إلى التشكيلة الأساسية عاد أنشيلوتي إلى تطبيق طريقة 3-4-4 في مباراته أمام رايو فايكانو، والتي فاز فيها بنتيجة 5-1.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …