الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ريال مدريد يتغلب على شالكة بستة أهداف مقابل هدف في أبطال أوروبا

ريال مدريد يتغلب على شالكة بستة أهداف مقابل هدف في أبطال أوروبا

ريال مدريد

واصل نادي ريال مدريد الاسباني في ابراز عضلاته بفوزه الكبير على مضيفه نادي شالكة الالماني بستة اهداف مقابل هدف يتيم في اللقاء الذي اقيم مساء الاربعاء على ملعب فيليتنس ارينا ضمن ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم .

وبهذا الفوز يكون ريال مدريد قد وضع قدماً ونصف القدم في الدور الثمانية حاله حال نادي باريس سان جيرمان الذي انتصر بأربعة اهداف خارج الديار .

جاءت العشر الدقائق الاولى سجال بين الفريق وهدد لاعب خط الوسط الغاني برينس بواتينغ مرمى الميرينغي بكرة رأسية جاءت في احضان الحارس كاسياس . وعند 13 تمكن النادي الملكي من افتتاح النتيجة اولاً عبر المهاجم الفرنسي كريم بن زيما عندما وضع الكرة على يمين الحارس .

وبعد دقيقة كاد الفريق الالماني قريب جداً من معادلة النتيجة عندما اهدر المتألق جوليان دراكسلر فرصة امام المرمى تألق بها القديس ايكر ، وفي الدقيقة 21 ارسل صاحب الهدف الاول كرة جميلة الى الويلزي غاريث بيل الذي استطاع ان يغربل الدفاع الالماني قبل ان يسدد الكرة بيساره لترتطم بالقائم وتدخل الشباك معلناً عن تقدم النادي الاسباني بثنائية .

وبعد مرور نصف ساعة كاد الريال قريب من زيادة غلة الاهداف عندما انطلق كريستيانو رونالدو كالصاروخ قبل ان يسدد الكرة بيمناه ولكن القائم الايمن للنادي الالماني حرم افضل لاعب في العالم من الهدف الثالث .

وعاد صاروخ ماديرا ليهدد مرمى شالكة مرة اخرى عندما ارسل دي ماريا كرة بينية للبرتغالي الذي سدد الكرة بيسراه ولكن يقظة الحارس امكنته الى التصدي للكرة وابعادها الى ركنية لم تثمر في الدقيقة 37 .

وللمرة الثالثة في اللقاء يقف سوء الطالع بجانب رونالدو والثانية التي يتمكن الحارس من التصدي لها في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الميرينغي .

وفي الشوط الثاني بدأ النادي الالماني بقودة عندما سدد الغاني برينتس بواتينغ كرة قوية من خارج منقطة الجزاء استطاع كاسياس من التصدي لها في الدقيقة 47 .

وفي الدقيقة 52 استطاع رونالدو من فك النحس الذي لازمه طوال الشوط الاول بتسجيله الهدف الثالث بعد تمريرة جميلة من النفاثة الويلزية روضها الاول وتمكن من مراوغ المدافع الكاميروني بشكل رائع قبل ان يسدد الكرة بيسراه داخل الشباك الالمانية .

وبعد اربع دقائق عاد الفرنسي الدولي بن زيما ليزور الشباك مرة اخرى بتسجيله الهدف الرابع والثاني له شخصياً مع عدة تمريرات بينه وبين كريستيانو ختمها كريم بمراوغة الحارس وادوع الكرة داخل المرمى .

وفي الدقيقة 69 عاد غاريث بيل ليبصم على الثنائية الشخصية بتسجيله الهدف الخامس للنادي الملكي ، وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة سجل رونالدو الهدف السادس والثاني له شخصياً في اللقاء ليتصدر بها صدارة هدافين دوري ابطال اوروبا ويعود ليتجاوز السويدي زلاتان عند الهدف 11 .

واستطاع اصحاب الارض من تذليل الفارق عبر المهاجم السابق للنادي الملكي الهولندي هونتلار بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بعد تسديد رائعة سكنت في المقص الايسر للحارس كاسياس ، لتأتي صافرة الحكم الانجليزي لتعلن عن اكتساح شامل للريال مدريد بستة اهداف مقابل هدف .

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *