الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ريال مدريد يتجاوز عقبة ريال سوسيداد برباعية نظيفة

ريال مدريد يتجاوز عقبة ريال سوسيداد برباعية نظيفة

ريال-مدريد

تجاوز ريال مدريد عقبة ريال سوسيداد بفوز مستحق بأربعة أهداف نظيفة على ملعب «آنويتا» في واحدة من مباريات الجولة الـ32، ليتابع الفريق الملكي مطاردته الشرسة لأتلتيكو مدريد على صدارة الليجا برفع رصيد نقاطه لـ76 بفارق ثلاث نقاط عن الأتلتي الذي عزز موقفه في المركز الأول بعد فوزه الغالي على ضيفه فياريال في افتتاح هذه الجولة.

 ريال مدريد واجه معاناة لتسجيل الهدف الافتتاحي على مدار الحصة الأولى من هذه المواجهة الملتهبة، حيث عاد سوسيداد مؤخراً للمنافسة على المقعد المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

كما أن غياب النجم «كريستيانو رونالدو» أثر بالسلب على رونق خط الهجوم حتى انسجم الثلاثي الأمامي «إيسكو، جاريث بيل وكريم بنزيمة» مع الطريقة التي اتبعها كارلو أنشيلوتي في هذا اللقاء.

وتأخر تسجيل الريال للهدف الأول حتى الدقيقة 45 عندما تابع الدولي الإسباني «إيارميندي» تسديدة من كريم بنزيمة سقطت من يد الحارس كلاوديو برافو داخل منطقة الستة ياردات بعد عمل فني مذهل قام به جاريث بيل لبناء هذه الهجمة.

مع انطلاقة الحصة الثانية زاد النهم الهجومي للزوار والذي قابله سوء طالع غير طبيعي، فبعد انذار ميكيل جونزاليس بدقيقة واحدة تصدت العارضة لتسديدة من المدافع الأندلسي «سيرخيو راموس» في الدقيقة 49.

وعادت العارضة لتبقي على حظوظ ريال سوسيداد في المنافسة على نقاط المباراة بتصديها لتسديدة أخرى أطلقها الفرنسي «كريم بنزيمة» في الدقيقة 65.

وأثمر هذا الضغط المتواصل عن الهدف الثاني الذي حمل توقيع الويلزي «جاريث بيل» في الدقيقة 67 عندما استغل خطأ فادح في تمرير الكرة بالقدم واليد من الحارس التشيلي «برافو» على حدود المنطقة، ليتسلمها ويصوبها على الفور داخل الشباك من مسافة 25 ياردة تقريباً وسط فرحة عارمة من كارلو أنشيلوتي الذي بدأ بعدها يشعر أن النقاط صارت في متناوله بعد سوء الطالع العجيب الذي قابله في بداية الشوط الثاني.

وأجرى الريال أول تغييراته في الدقيقة 81 عندما سحب المدرب الإيطالي «إيسكو» للدفع بالأرجنتيني «أنخل دي ماريا»، وما هي سوى دقائق وعزز المدافع المتقدم لأداء الدور الهجومي «بيبي» تقدم الريال بالهدف الثالث من ركلة ركنية صنعها سيرخيو راموس في الدقيقة 85.

وتابع أنشيلوتي في إجراء المزيد من التغييرات بإخراجه لجاريث بيل وتشابي ألونسو في الدقيقتين 86 و87 للدفع بالثنائي «ألفارو موراتا وكاسيميرو» لتنجح تحركاته الفنية في إضافة الفريق للهدف الرابع في الدقيقة 88 بواسطة ألفارو موراتا بعد تمريرة أنخل دي ماريا.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *