الرئيسية > اخبار مختارة > روسيا سعيدة لبيع الأسلحة لنظام الأسد وتقول ” لن نتوقف عن ذلك “

روسيا سعيدة لبيع الأسلحة لنظام الأسد وتقول ” لن نتوقف عن ذلك “

تحت عنوان ‘روسيا: سعداء لبيع الأسلحة لنظام الأسد’، قالت صحيفة ‘الإندبندنت’ البريطانية، إن موسكو أصرت أمس على أنها لن توقف شحنات الأسلحة التي تقدمها لروسيا حتى بعد ظهور أدلة على أن النظام يرتكب جرائم ضد الإنسانية، بعدما أطلقت جماعة حقوقية ملفاً مقززاً عن تعذيب معارضي بشار الأسد.


ورأت الصحيفة أن تعليقات نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف التي قال فيها إن العقود القائمة الخاصة بمبيعات الأسلحة سيتم الالتزام بها على الرغم من سقوط 8 آلاف قتيل، تأتي مع استعداد النشطاء للاحتفال بمرور عام على دعوتهم إلى الإطلاح والتي تحولت إلى إراقة للدماء.

وتشير الصحيفة إلى أن عشرات الآلاف من الذين يريدون الفرار من سوريا يواجهون مخاطر وجود ألغام على الحدود، حسبما ذكرت منظمة هيومان رايتس ووتش. وقالت كارول بوجارت، نائب المدير التنفيذي للمنظمة للصحيفة إن هذه الألغام روسية الصنع.

وعلى الرغم من وجود الأدلة على أن هذه الأسلحة التي يتم بيعها للنظام يتم استخدامها ضد المدنيين، فروسيا لا تزال تتحدى المجتمع الدولي. حيث قال أنتونوف إن روسيا تتمتع بتعاون عسكري قوي وتقني مع سوريا، ولا يوجد سبب اليوم لإعادة النظر فيها.

وأضاف قائلا إن التعاون العسكري الروسي السوري مشروع تماما. كما اعترف أنتونوف بأن روسيا لديها مدربين عسكريين على الأرض في سوريا يدربون الجيش السوري.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *