الرئيسية > شكو ماكو > روسيا تطالب رعاياها في الخارج بالعودة إلى البلاد فوراً تحسباً لاندلاع حرب!

روسيا تطالب رعاياها في الخارج بالعودة إلى البلاد فوراً تحسباً لاندلاع حرب!

طالبت روسيا كبار مسؤوليها وموظفيها بضرورة إعادة ذويهم وأقاربهم في الخارج إلى البلاد وسط توقعات بنشوب حرب عالمية جديدة بسبب توتر العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وزعمت وسائل الإعلام المحلية الروسية، أن كبار موظفي وسياسيي البلاد قد تلقوا تحذير من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإعادة ذويهم وأحبائهم فوراً إلى روسيا.

روسيا

تأتي هذه التقارير في أعقاب إلغاء بوتين زيارته المقررة إلى فرنسا تعبيراً عن غضب روسيا من عدم الموافقة على مشروع القرار الذي تقدمت به إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا، وبعد أيام فقط من قرار الكرملين بنقل قذائف نووية إلى الحدود الروسية البولندية.

وحذر القائد السوفييتي السابق ميخائيل جورباتشوف من خطورة الأوضاع الحالية في العالم بسبب تطور النزاع بين روسيا والولايات المتحدة.

ووفقاً لما ذكره موقع Znak.com الروسي، فأن موظفي الإدارات الحكومية ورجال القانون بجميع المستويات، وموظفي الهيئات الحكومية، قد أُمروا بإخراج أطفالهم من المدارس الأجنبية فوراً.

وأكد وسائل الإعلام المحلية أن فشل المسؤولين في التعامل مع هذا القرار قد يؤدي إلى تقليل فرصهم في الترقي والحصول على مناصب أرفع.

ولم تتضح بعد الأسباب وراء هذا القرار المفاجىء والصادم.

ولكن صحيفة “دايلي ستار” البريطانية نقلت تصريحات على لسان المحلل السياسي الروسي، ستانيسلاف بيلكوفسكي، قال فيها:” هذا جزء من الاستعدادات لكي يحضر النخبة أنفسهم لحرب كبرى.”

ووصلت العلاقات الروسية الأمريكية إلى أسوأ مستوياتها منذ الحرب الباردة وتوترت بشكل أكبر خلال الأيام الأخيرة بسبب معارضة واشنطن لأنشطة روسيا في سوريا واتهامها بالقرصنة على معلومات سرية خاصة بالولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …