الرئيسية > شكو ماكو > روسيا: انتخاب دونالد ترامب أنقذ العالم من الحرب العالمية الثالثة!

روسيا: انتخاب دونالد ترامب أنقذ العالم من الحرب العالمية الثالثة!

فوز دونالد ترامب بانتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية أنقذ العالم من إندلاع حرب عالمية ثالثة، هذا ما يراه واحد من أبرز مسؤولي قصر الكرملين الرئاسي الروسي.

دونالد ترامب

ورحبت موسكو بفوز ترامب، المرشح عن الحزب الجمهوري، بمقعد الرئاسة، في ظل العداوة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهيلاري كلينتون، منافسة ترامب في الانتخابات الأمريكية.

وتوترت العلاقات بين أقوى دولتين في العالم، روسيا والولايات المتحدة، خلال فترة ولاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووعد ترامب خلال حملته الانتخابية بتحسين العلاقات مع موسكو من جديد، فيما أعرب بوتين عن أمله في نهاية التوتر بين البلدين بعد فوز ترامب.

03bf6e7a000003e8-3922890-image-a-12_1478767872923

ولكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد فحسب، حيث اعتبر “سيرجي جلازييف” مساعد الرئيس الروسي، أن خسارة هيلاري كلينتون أنقذت العالم من احتمالية اندلاع حرب عالمية ثالثة.

وقال في تصريحات صحفية:” الأمريكيون كانوا أمام خيارين، الحرب العالمية الثالثة أو السلام العام.”

وأضاف:” كلينتون كانت رمزاً للحرب، وترامب يملك الفرصة لتغيير هذا المنظور.”

وفي السياق ذاته، أكد أحد مساعدي الرئيس الروسي ويُدعى “فياشسلاف فولودين”، أن نهاية حكم أوباما تعني نهاية التوتر بين الكرملين وواشنطن.

أحد أهم أسباب التوتر بين روسيا والولايات المتحدة كان العقوبات الموقعة على روسيا من قِبل أمريكا والاتحاد الأوروبي بسبب أزمة شبه جزيرة القرم في 2014.

وقال فولودين:” العقوبات أداة يستخدما الطرف الأضعف، وباستخدامها لا يمكن أن يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين.”

وفي خطاب له في قصر الكرملين بالأمس، قال بوتين:” لقد استمعنا إلى بيانات المرشح دونالد ترامب قبل الانتخابات، والتي تطرقت إلى إعادة العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إلى المسار الصحيح.”

وأضاف:” نجن نتفهم أن ذلك لن يكون أمراً سهلاً بالنظر إلى توتر العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة، ولكن روسيا مستعدة وتريد أن تستعيد العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة.”

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …