الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > روبن فان بيرسي : كذبة فيركسون لا زالت تؤثر علي

روبن فان بيرسي : كذبة فيركسون لا زالت تؤثر علي

روبن فان بيرسي

أكد المهاجم الهولندي ” روبن فان بيرسي ” بأنه لم يوافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد إلا بعد أن حصل على ضمانات من مدرب الفريق “سير أليكس فيرجسون” بالبقاء على رأس الجهاز الفني لمدة ثلاثة مواسم وتأجيل فكرة الاعتزال من عام 2013 إلى 2015.

قرار اعتزال فيرجسون للتدريب في مايو 2013 كان بمثابة الصدمة الحقيقية لـ “الكوبرا” وظهر ذلك على مستواه الفني الذي تأثر كثيرًا في الموسم التالي تحت قيادة “ديفيد مويس” ولا يزال الوضع كما هو عليه الآن حتى بعد مجيء المدرب الهولندي “فان خال”، فمن الواضح أن قرار تركه لآرسنال كان مبنيًا على هوية المدرب أكثر من أي شيء أخر.

روبينهود حصد مع مانشستر يونايتد أول لقب في مسيرته الكروية منذ عام 2005 عندما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي رفقة آرسنال، ليساهم بأهدافه ال26 في رفع عدد ألقاب الشياطين الحمر في الدوري الإنجليزي لـ20 لقبًا بفارق لقبين عن ليفربول.

وسئل فان بيرسي عن حقيقة ما كتبه زميله السابق “ريو فرديناند” في كتاب سيرته الذاتية حول ما مر به من أزمات بسبب اعتزال فيرجسون، حيث قال الريو “اعتزال فيرجسون كان كعاصفة حطمت جميع الأشرعة، الشخص الأكثر تأثرًا بذلك كان روبن فان بيرسي”.

وقال فان بيرسي “ريو رجل عظيم يتحدث في الكثير من الموضوعات لكن هناك بعض الحقائق التي ذكرها. عندما قررت الانتقال إلى مانشستر يونايتد كان بسبب وجود فيرجسون..أوووه عذرًا!! بسبب السير أليكس. أخبرني بأنه سيواصل لمدة ثلاث سنوات أخرى”.

وأضاف “كنا في إحدى المرات متقدمين على مانشستر سيتي بـ18 نقطة دفعة واحدة لكننا خسرنا على أرضنا منهم 2/1، كنا لا نزال متقدمين بـ15 نقطة عليهم لكنه كان غاضبًا، أدركت أنه الرجل الفائز. وبالتأكيد ما يحدث معي الآن غير جيد، ثلاثة أهداف في تسع مباريات معدل سيء”.

وعن الهدف الذي سجله أمام تشيلسي الشهر الماضي اختتم “كانت فرصة لطيفة، كانت أمامي ثلاثة خيارات عندما أتيحت لي الفرصة للتسجيل، إما أتسلم الكرة أو أُراوغ الحارس أو أسدد بشكل مباشر، اخترت الخيار الأكثر أمانًا، أنا أؤمن في حدسي”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …