الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > ركوب سطح القطارات..متعة مجانية في إندونيسيا

ركوب سطح القطارات..متعة مجانية في إندونيسيا

يستخدم مئات الآلاف من الإندونيسيين في العاصمة جاكرتا، القطارات الكهربائية في تنقلاتهم اليومية لقضاء أعمالهم، والكثير من هؤلاء يفضلون الركوب على سطح تلك القطارات لتجنب الازدحام، لكن شركة سكك الحديد اتخذت إجراءات لمنع هذه الظاهرة في محاولة لردعهم للحفاظ على حياتهم.

فقد أصبح امتطاء سطوح عربات القطارات الأسلوب المفضل والتقليد اليومي للآلاف من الركاب في جاكرتا، غير أن شركة الحديد الإندونيسية تسعى لإمساك العصا من الوسط في محاولة لردعهم والحفاظ على حياتهم، ولهذا السبب فقد عمدت إلى خفض مستوى ارتفاع الأسلاك الكهربائية.

ويقول المسؤول في شركة سكك الحديد الحكومية في إندونيسيا ماتيتا رضا الحق إن “خفض مستوى ارتفاع الأسلاك الكهربائية قد يقلل من عدد الركاب على سطوح القطارات لكن ذلك سوف يسبب خطراً على حياتهم”.

ويركب الصبية عادة سطوح القطارات في طريقهم إلى المدرسة ليس لأنهم يفتقرون إلى المال أو حباً بالإثارة بل لكي يتجنبوا اكتظاظ عربات القطار، أما الآن فقد عادوا ليدخلوا عربات القطار خوفاً من الصعق بالكهرباء. ويقول أحد هؤلاء الصبية إن “الأسلاك قريبة جداً من رؤوسنا لذلك يجب عليك أن تمد ساقيك لكي تتجنبها”.

وتبذل الحكومة مع منظمات مدنية ودينية، وفقاً لما أشارت صحيفة “السفير” اللبنانية، جهوداً لمنع انتشار هذه الظاهرة، لكن مع عدم تطوير خدمات سكك الحديد، يظل بعض الركاب يفضلون مخاطر الركوب على سطوح القطارات في الهواء الطلق على التنقل في عربات قطار مزدحم.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *