الرئيسية > شكو ماكو > رغم تمزق حلب بسبب الحروب .. هذا الرجل لم يغادر المدينة لرعاية القطط!

رغم تمزق حلب بسبب الحروب .. هذا الرجل لم يغادر المدينة لرعاية القطط!

رغم كل ما يحدث في مدينة حلب السورية من صراعات دموية وحروب أهلية ومآسي إنسانية، إلا أن هناك رجل يُدعى “محمد علاء الجليل” قرر البقاء في المدينة وعدم مغادرتها مهما حدث من أجل أن يعتني بأكثر من مائة قطة ضالة ومتروكة في الشوارع.

وتعتبر مدينة حلب منطقة حرب شديدة الخطورة منذ أربع سنوات وحتى الآن، وهجر حوالي 40 ألف مواطن سوري المدينة حرصاً على أرواحهم، بما فيهم معظم أفراد عائلة محمد الجليل.

وكان الجليل يعمل كفني كهرباء قبل اندلاع الحرب في سوريا، ومنذ بداية الصراعات في البلاد، بدأ في قيادة سيارات الإسعاف في المدينة من أجل إنقاذ الجرحى والمصابين وقام ببناء مأوى للقطط.

وقال الجليل في تصريحات لقناة BBC NEWS البريطانية:” الأمر بدأ بعشرين قطة، ولكن الآن أصبح هناك أكثر من مائة قطة. عندما ترك الناس المدينة، بدأت القطط أن تأتي إليّ وبعض الأشخاص قاموا بترك القطط لي بعد علمهم بحبي للقطط.”

وحكى الجليل عن موقف حدث له ذات مرة عندما جاءت إليه طفلة صغيرة ومعها قطة صغيرة، وقال ” كانت تبكي وهي تعطيني القطة لأنها ستغادر البلاد مع عائلتها.”

وقالت الطفلة له إنها ستفتقد للقطة بشدة وطلبت منه أن يرسل لها صور لقطتها وهو ما قام به بالفعل.

واختتم الجليل كلامه ” من يوجد في قلبه رحمة تجاه البشر سيكون رحيماً بأي كائن حي آخر.”

cat-man-aleppo-syria-1 cat-man-aleppo-syria-2 cat-man-aleppo-syria-3 cat-man-aleppo-syria-4 cat-man-aleppo-syria-9 cat-man-aleppo-syria-11 cat-man-aleppo-syria-12

 

شاهد الفيديو:

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …