الرئيسية > عالم الفلك > عالم الفضاء > رصد سقوط شهاب ملتهب فوق بحر البلطيق!

رصد سقوط شهاب ملتهب فوق بحر البلطيق!

رصد أحد مقرات الأبحاث الألمانية لرصد الظواهر السماوية غير الطبيعية كرة نارية يعتقد أنها شهاب ملتهب سقط فوق بحر البلطيق، وقيل أن الشهاب ظهر حوالي الساعة 11 و 35 دقيقة بالتوقيت الألماني ليلة الثلاثاء الأربعاء وشوهد لمدة وصلت إلى ثلاث ثوان.

وأفاد المركز بأن الكرة النارية سقطت بزاوية 45 عبر الأفق وبرقت مرتين ثم سقطت بشكل عمودي. ورصد الظاهرة أيضا باحث الفلك شتيفان كرايبوم الذي كان يتجول بدراجته وقت حدوث الظاهرة حسبما ذكر لوكالة الأنباء الألمانية اليوم حيث قال: “أضاءت الكرة النارية بضوء أبيض مائل للصفرة وبدت كبيرة مثل القمر”.

ورجح راينر أرلت من معهد الفيزياء الفلكية بمدينة بوتسدام أن يكون هذا الشهاب “قطعة نارية كبيرة تصل إلى كيلوغرام أو أكثر”. ولم يستبعد أرلت ألا يكون هذا الجسم الحجري قد اشتعل بأكمله لدى دخوله الغلاف الجوي للأرض حيث تنشأ هذه الظاهرة الضوئية بالدرجة الأولى عن تأين الهواء وجزيئات الجسم الفضائي.

وسقطت كرة نارية قبل عام ونصف على بحر البلطيق ثم عثر على بقاياها في جزيرة لولاند الدنماركية. وقال الألماني توماس جراو المتخصص في مراقبة الشهاب إن كرة نارية شوهدت الليلة الماضية أيضا فوق مدينة شتوتغارت.

شاهد أيضاً

توقعات الابراج الشهرية لـ شهر اكتوبر – تشرين الاول 2013

توقعات الابراج الشهرية لـ شهر اكتوبر – تشرين الاول 2013 الحمل (21 آذار – 20 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *