الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > رصد تعزيزات تؤشر لقرب هجوم الجيش على حلب

رصد تعزيزات تؤشر لقرب هجوم الجيش على حلب

أكدت المعارضة السورية مقتل عشرات الأشخاص بالمواجهات المستمرة السبت، بينما أعلن مقاتلون معارضون في حلب عن بدء التحضير لمواجهة كبيرة مع القوات الحكومية بعد رصد قافلتين عسكريتين بطريقهما إلى المدينة.

وقال المقاتلون في حلب إن الرتل العسكري الأول يتجه إلى حلب قادماً من مدينة اللاذقية، الواقعة على البحر المتوسط، بينما يتقدم الرتل الثاني نحوها من العاصمة دمشق.

ويقول الثوار إنهم عززوا مواقعهم في حلب وقاموا بالسيطرة على مرافق ونقاط أساسية بالمدينة التي تقع في المحافظة ذات الكثافة السكانية الأعلى بسوريا، ويسعون إلى بسط سيطرتهم على مناطق أخرى فيها.

الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر
وقال مصطفى عبدالله، أحد قادة قوات الجيش الحر في حلب، إن عناصره خاضوا مواجهات قاسية لساعات مع عشرات من عناصر الجيش في حي “خان العسل” وتمكنوا من قتل عدد كبير منهم وأسر ثمانية، ولكنهم انسحبوا من المكان في وقت لاحق بعد وصول تعزيزات مدعومة بقصف من مروحيات.

وقالت لجان التنسيق المحلية، وهي هيئة معارضة تقوم برصد وتنسيق الأحداث الميدانية، إن مدينة ديرالزور تعرضت لقصف مدفعي على حي الجبيلة، كما سقطت عدة قذائف بجانب مسجد الفردوس و شارع الجبيلة الرئيسي.

كما أشارت اللجان إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في حي المريديان بالقرب من مبنى الهجرة والجوازات، مضيفة أن الطيران الحربي تدخل لقصف المنطقة، وقد أدى القصف الجوي أيضاً إلى سقوط جرحى في حي الصاخور.

وفي العاصمة دمشق، أفادت اللجان عن وقوع اشتباكات في حي المهاجرين ووصلت إلى الجادة الرابعة والتي تبعد ما يقارب 200 متر فقط عن القصر الرئاسي.

من جانبها، قالت الهيئة العامة للثورة السورية، وهي بدورها هيئة معارضة، إن حصيلة قتلى السبت ارتفعت إلى 94، معظمهم في دير الزور، بينهم 11 سيدة وثلاثة أطفال.

وأشارت الهيئة إلى أن القتلى توزعوا بواقع 31 في دمشق وريفها، و24 في ديرالزور و13 في حماه وعشرة في حلب وسبعة في حمص وأربعة في درعا وثلاثة في إدلب، إلى جانب قتيلين في اللاذقية وقتيل غير سوري لم تحدد الهيئة جنسيته.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية، فقد أشارت إلى أن وحدات من القوات الموالية للنظام اشتبكت مع من وصفتها بـ”المجموعات الإرهابية المسلحة التي كانت تقوم بترويع المواطنين وارتكاب أعمال قتل وتخريب في أحياء الحمدانية والسكري وصلاح الدين بحلب.”

كما أشارت الوكالة إلى مواجهات مماثلة في عربين بريف دمشق وحي الخالدية بحمص وحي القرابيص بالمدينة، إضافة إلى “ملاحقة مجموعة إرهابية في الأحراش المحيطة بقرية خربة الجوز التابعة لجسر الشغور،” القريبة من الحدود التركية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *