الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > رسمياً: وقف إنتاج أجهزة غالاكسي نوت 7 بعد حرائق جديدة

رسمياً: وقف إنتاج أجهزة غالاكسي نوت 7 بعد حرائق جديدة

o-galaxy-note-7-570

قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن شركة سامسونغ قررت وقف إنتاج الهواتف الذكية من طراز غالاكسي نوت 7 يوم الاثنين، وهو أحد المنتجات الأكثر تقدماً وتكلفةً من نوعه في السوق، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

هذا وقد علقت كبريات شركات الاتصالات في الولايات المتحدة وأستراليا عمليات بيع واستبدال أجهزة نوت 7 في الوقت الذي شددت فيه شركات الطيران الكبرى على حظر استخدام هذه الأجهزة من قبل الركاب بعد انبعاث دخان من جهاز جديد بديل تقول سامسونج إن بطارياتها “آمنة”، مما أوجب إخلاء طائرة ركاب في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

ويُعَد توقف الإنتاج الذي لم يسبق له مثيل ضربةً أخرى لشركة سامسونغ، التي أعلنت الشهر الماضي استعادة 2.5 مليون جهاز على الأقل من 10 أسواق على مستوى العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، وذلك بعد الإبلاغ عن أكثر من 40 حادثة اندلاع حرائق في الهاتف ثم تأكيد الشركة رسميًا أن هناك مشكلةً في بطارية الهاتف.

إذ قالت سامسونغ في وقتٍ سابق إنها “تعدل” شحنات أجهزة نوت 7 للسماح بإجراء عمليات فحص وتعزيز الرقابة على الجودة بسبب احتراق بعض الأجهزة.

فيما لم تعلق الشركة على وقف الإنتاج أو سبب اشتعال النيران بالأجهزة، في حين لم يوضح المصدر – الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام – توقيت وقف الإنتاج وما إذا كان قد تم تحديد مشاكل معينة.

شاهد أيضاً

كيف تشتري من المتاجر الإلكترونية ويصلك المنتج إلى العراق؟

التجارة الإلكترونية، مُصطلح إشتهر في السنوات القليلة الماضية على نطاق واسع في المنطقة العربية، وإرتفعت …