الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > رسمياً: ستيفن جيرارد يعلن اعتزاله دولياً

رسمياً: ستيفن جيرارد يعلن اعتزاله دولياً

ستيفن جيرارد

ودع قائد منتخب إنجلترا، ستيفن جيرارد ، منتخب الأسود الثلاثة، بعد مسيرة محترمة نال فيها تقدير الجماهير المحلية لوفائه وتفانيه.

وكانت الدقائق الـ17 لجيرارد أمام كوستاريكا في المباراة الـثالثة الهامشية للاعبي المدرب روي هودجسون في مونديال 2014، هي الأخيرة لقائد ليفربول، إذ أعلن اعتزاله الدولي أمس الإثنين.

وبالرغم من نيل إنجلترا نقطة واحدة من 3 مباريات بتعادلها الأخير مع كوستاريكا، بعد خسارتين أمام إيطاليا والأوروغواي، لوح الجمهور في بيلو هوريزونتي وداعاً لجيرارد (34 عاماً) الذي خدم بلاده في 114 مباراة دولية.

وبقي النجاح الدولي غائباً عن سجل جيرارد خلافاً لمشواره الناجح مع ليفربول خصوصاً على الصعيد القاري، ومع ذلك سيبقى اللاعب الذي يقف وراء الحارس الأسطوري بيرت شيلتون (124)، وصانع اللعب ديفيد بيكهام (115) في عدد المباريات الدولية، خادماً وفياً في تاريخ منتخب بلاده.

وسجل جيرارد 21 هدفاً دولياً، بينها تسديدة خارقة من خارج المنطقة في مرمى ألمانيا (5-1) في سيتمبر (ايلول) 2001، لكن بعد ذلك لم يلمع اسمه أمام المنتخبات الكبرى، فهز شباك أمثال مقدونيا، أندورا، بيلاروسيا، وترينيداد وتوباغو.

كانت تلك الليلة الألمانية واعدة خلال تدمير “المانشافت” بأن يبصر نجم “خارق النور” في مباراته الدولية الـ6، يتذكر جيرارد “كانت مباراتي المفضلة مع إنجلتر، كنا بحاجة لتحقيق نتيجة طيبة، ونجحنا في إبعادهم عن مجريات اللقاء”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *