الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > رسمياً: اتليتكومدريد يتعاقد مع أنخيل كوريا

رسمياً: اتليتكومدريد يتعاقد مع أنخيل كوريا

أنخيل كوريا

أعلن أتلتيكو مدريد رسمياً تعاقده مع أنخيل كوريا لاعب فريق سان لورينزو، حيث سيرتبط الشاب البالغ من العمر 19 عاماً بعقد مدته 5 سنوات، ورغم أن حامل لقب الدوري الإسباني لم يكشف عن قيمة الصفقة لكن يعتقد أنها 7 مليون يورو حسب ما تؤكده الصحافة الاسبانية.
أنخيل كوريا سجل 12 هدفاً وصنع 15 خلال مسيرته مع سان لورينزو في 61 مباراة، ويتميز هذا الأرجنتيني بتعدد مراكز لعبه، فيستطيع اللعب كمهاجم وكجناح أيسر إضافة إلى قدرته اللعب خلف المهاجم.
مرونة أنخيل من حيث المراكز، إضافة إلى قدراته الملفتة في المراوغة والتسجيل وصناعة الأهداف، وضعت الأرجنتينيين في حيرة، فلم يعرفوا أن يشبهوه بخوان رومان ريكيلمي أم سيرجيو أجويرو، فكانت القناعة بأنه حالة مزيج بينهما.
ورغم أن الشاب الوافد إلى أوروبا يحتاج لمزيد من النضج والخبرة حتى يخرج أفضل ما لديه، إلا أنه يملك من القدرات ما يرفع فيها من إبداع الفريق المدريدي، كما أن لديه ميزة مهمة تتمثل بحسن التصرف في المساحات الضيقة والتميز من حيث التمركز، وهي أمور أظهرت حاجة أتلتيكو مدريد لها في بعض المواقف، ويبدو ان دييجو سيميوني انتبه لها وقرر تطويرها من أجل الحفاظ على هيبة الفريق ونجاحه.
ولم يغب عن المدرب مسألة روح الفريق القتالية وضرورة جلب من يلائمه من لاعبين، فكوريا رغم أنه لاعب مهاري وصاحب جودة عالية لكنه مقاتل من الدرجة الأولى، وهذه ميزة تجعله يشبه سيرجيو أجويرو كثيراً.
قدوم أنخيل كوريا يزيد من قوة أنباء رحيل دييجو كوستا مقابل 50 مليون يورو إلى تشيلسي في الموسم المقبل، لكن الصحافة الإنجليزية تساءلت بعد فوز أتلتيكو بصفقة اللاعب الأرجنتيني الذي حاول مانشستر سيتي التعاقد معه قائلة “متى سيبيعه أتلتيكو مقابل 50 مليون يورو جديدة ليجلب نجماً جديداً؟”، وهي تقصد تاريخ الفريق بيع الفريق لمهاجمين بصفقات كبيرة أمثال فرناندو توريس وفالكاو وأجويرو واستبدالهم بنجاح.
الجدير بالذكر أنه من غير المتوقع بدء أنخيل كوريا في الموسم المقبل كأساسي في المباريات الأولى، حيث تشير التوقعات إلى أن يتم دمجه تدريجياً بالفريق حتى يعتاد على الأجواء والضغوطات الأوروبية، تماما كما حدث مع سيرجيو أجويرو الذي انتظر عدة أسابيع حتى يبدأ كأساسي.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *