الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > رجل أعمال يعثر على أكبر كنز فايكينغ في اسكتلندا

رجل أعمال يعثر على أكبر كنز فايكينغ في اسكتلندا

فايكنج

عثر رجل أعمال شغوف بأجهزة كشف المعادن الثمينة على أكبر كنز فايكينغ يكتشف في اسكتلندا على ما اعلنت السلطات.

يضم الكنز أكثر من مئة قطعة تعود الى القرنين التاسع والعاشر، بحسب مسؤول الهيئة العامة التي تعنى بالكنوز ستيوارت كامبل لوكالة فرانس برس معتبراً أنه خارج عن المألوف.

واكتشف ديريك ماكلينان وهو رجل أعمال متقاعد في السابعة والاربعين الكنز الشهر الماضي. وكان مطموراً على عمق 60 سنتيمترا فقط في منطقة دامفريس في جنوب غرب اسكتلندا.

ويحوي الكنز قطعاً من اوروبا كلها. هناك تعويذات من ايرلندا ومجوهرات من اسكندينافيا وحلى ذهبية انغلو-سكاسونية على الأرجح، فضلاً عن إناء فضي كارولينجي من المنطقة التي تعرف الآن بألمانيا”. وأبقي موقع الكنز سراً للسماح للسلطات بالمحافظة عليه والتأكد من انه لا يضم كنوزاً أخرى.

وأضاف المسؤول ان “مجموعة القطع استثنائية في اسكتلندا وغير اعتيادية بتاتاً بالنسبة لكنز فايكينغ أينما كان”. وبات الكنز الان ملكاً للتاج البريطاني الا ان مكتشفه سيحصل على تعويض وفقاً لقيمة الكنز في سوق الفن.

يُذكر أنه في عام 2007 اكتشف بريطانيان بفضل كاشف للمعادن أكبر كنز فايكنيغ يكتشف في بريطانيا منذ اكثر من 150 عاماً على ما قال متحف “بريتيش ميوزيوم”. ولفت المتحف اللندني يومها إلى أن الكنز المؤلف من 617 قطعة فضية وذهبية يرتدي همية عالمية.

شاهد أيضاً

برنامج زرق ورق ثري – الحلقة 18 HD

برنامج زرق ورق ثري – الحلقة 18 HD #زرق_ورق_ثري 2017 برنامج كوميدي ساخر هدفه رسم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *