الرئيسية > ثقف نفسك > رجال أعمال تتجاوز ثروتهم المليارات لم يكملوا الدراسة الجامعية

رجال أعمال تتجاوز ثروتهم المليارات لم يكملوا الدراسة الجامعية

shutterstock_155863793

عندما كنا صغار، دائماً كان يقول لنا الكبار أن نبقى في المدرسة ونصبح متفوقين في الدراسة. فالمدرسة ضرورية للأطفال ليصبحوا أشخاص ناجحين في المستقبل. كل الساعات المملة التي نقضيها في الصف ستؤتي ثمارها بالمستقبل عندما ندخل إلى جامعات راقية ونحصل على وظائف محترمة.

لكن عندما يكون للمرء شغف تجاه شيء محدد وإرادة صلبة، يصبح التعليم عقبة أمامه ويفضل تكره. الأشخاص في الأسفل تركوا الجامعات المكلفة التي كانوا يرتادونها وطاردوا شغفهم، وفي نهاية المطاف غيروا العالم.

ستيف جوبز

shutterstock_88895371

ستيف جوبز كان المؤسس الشريك لشركة أبل والمدير التنفيذي لها قبل ان توافيه المنية في 2011. عقله الإبداعية جعل أبل الرائدة في عالم الهواتف الذكية وهي أول شركة تطلق حاسوب بواجه رسومية في عام 1984. ستيف ترك جامعة “رييد” حيث قرر أن لا يصرف أموال والديه على شيء لا يفيده. الآن تقدر ثروة أبل ب1.4 بليون $.

رالف لورين

Ralph Lauren

بعد قضاء سنتين في كلية باروخ بمدينة نيويورك، قرر رالف لورين تركها، وذهب للخدمة العسكرية وبعد إنتهائها دخل عالم صناعة الملابس وأسس لاحقاً شركة تحمل أسمه. الآن ثورته تساوي 6.3 مليار $.

ريتشارد برانسون

shutterstock_171314369

ريتشارد برانسون لم يتخرج من المدرسة الثانوية أصلاً. بل تركها في عمر 16. مدير مدرسته قال له أنه سينتهي المطاف به إما في السجن او يصبح ملياردير.

الآن ريتشارد برانسون هو مالك مجموعة فيرجن للسياحة والترفيه والتي تقع تحت مظلتها 400 شركة. ثروته تقدر ب5 مليار $.

مارك زوكربيرج

thousands-of-facebook-users-are-telling-mark-zuckerberg-what-he-should-do-in-2015

الكل يعرف مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك. لكن ما لا تعرفه هو ان مارك كان يرتاد واحد من أرقى الجامعات في العالم، هارفارد. لكنه تركها في السنة الثانية بعد أن بدء قطار فيسبوك بالتحرك. تبلغ ثروة مارك بحلول ديسبمر 2015، 46 مليار $.

بيل غيتس

shutterstock_155863793

أغنى رجال في العالم بيل غيتس هو مؤسس شركة مايكروسوفت، أكبر شركة برمجيات في العالم. ترك جامعة هارفرد ودخل مباشرة في عالم البرمجيات. تقدر ثروته بحلول شهر فبراير الحالي ب77.2 مليار $.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …