الرئيسية > اخبار العراق > رافضا الدعوات الاخيرة لإعلان اقليم الجنوب الصدر: وحدة العراق اهم من شخص المالكي ؟!

رافضا الدعوات الاخيرة لإعلان اقليم الجنوب الصدر: وحدة العراق اهم من شخص المالكي ؟!

رفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الدعوات الاخيرة لإعلان اقليم الجنوب في حال سحب الثقة من الحكومة الحالية، عاداً وحدة العراق ‘أهم’ من رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال الصدر في رده على سؤال لاحد اتباعه بشأن دعوة رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني لإعلان اقليم الجنوب في حال سحب الثقة من الحكومة الحالية ‘وحدة العراق أهم من شخص المالكي فليفهم ذلك’. بحسب شفق نيوز

وتسعى بعض الكتل السياسية المتمثلة بالتحالف الكوردستاني والقائمة العراقية وكتلة الاحرار التي تمثل التيار الصدري إلى جمع التواقيع داخل مجلس النواب لتقديمها إلى رئيس الجمهورية جلال طالباني كي يرسلها الاخير إلى رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لعقد جلسة يتمّ فيها التصويت على سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.

وكشف محافظ نينوى اثيل النجيفي، الخميس الماضي، عن تجاوز عدد النواب الموقعين على سحب الثقة من المالكي النصاب المطلوب قانونياً، بتوقيع 70 نائباً من العراقية لحد الان وتوقيع النواب الصدريين الاربعين بـ’الدم’، و57 توقيعا من الكورد، فضلاً عن امكانية اقناع كتل ونواب آخرين.

يذكر أن اربيل والنجف شهدا حراكاً طيلة المدة الماضة بين الكتل المجمعة على سحب الثقة من المالكي، وقد سبقت هذا الخيار مهلتان من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر منحها للتحالف الوطني لتنفيذ الاخير مقررات الاجتماعات بين تلك الكتل إلاّ أن التحالف لم يتمكن من الاجابة ليعقب هذا الحراك اجتماع أخير في السليمانية مع الرئيس طالباني وافق فيه على أي خيار دستوري تتقدم به الكتل في أشارة منه الى سحب الثقة.

شاهد أيضاً

4 خرافات عن تنظيف الأسنان يجب عليك التوقف عن تصديقها

السكر هو العدو الأول للأسنان في الواقع، يجب أن نلوم البكتيريا السيئة التي تقوم بإنتاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *