الرئيسية > اخبار العراق > رافضا التصعيد ضده .. التكتل الصدري يدافع عن المالكي

رافضا التصعيد ضده .. التكتل الصدري يدافع عن المالكي

أكدت كتلة الأحرار النيابية التابعة للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر أمس الأحد، على أن رئيس الوزراء نوري المالكي مرشح التحالف الوطني والتصعيد الإعلامي ضده يتنافى مع البرنامج السياسي المتفق عليه بين الأطراف.

وقال رئيس كتلة الأحرار النيابية بهاء الاعرجي في بيان له امس إن المالكي ‘هو مرشح التحالف الوطني’، مؤكداً على أن ‘التحالف الوطني يسعى إلى تقوية الحكومة من اجل تقديم الخدمات إلى الشعب العراقي ومحاربة الفساد’. مضيفا أن ‘السنوات السابقة أوضحت أن التشنج السياسي ينعكس على الشارع العراقي سواء من الناحية السياسية او الاقتصادية’، مبيناً أن ‘الكتل السياسية خلال برنامجها الانتخابي أكدت على خدمة الشعب العراقي’.

وأشار رئيس كتلة الأحرار إلى أن ‘التصعيد الإعلامي من جميع الأطراف يتنافى مع البرنامج السياسي والانتخابي الذي قدم إلى الناخب العراقي’، مشيراً إلى أن ‘الاجتماع الوطني إذا كان في الماضي القريب حاجة فاليوم أصبح ضرورة وطنية ملحة’.

ويواجه المالكي موجة واسعة من الانتقادات من قبل القائمة العراقية وائتلاف الكتل الكوردستانية لما يصفانه من تنصل ائتلاف دولة القانون من الاتفاقات المبرمة بين الكتل السياسية ضمن مبادرة اربيل لرئيس الإقليم مسعود بارزاني التي تمخضت عنها تشكيل الحكومة الحالية، واستمرار سياسة التهميش والإقصاء والتفرد بالسلطة من قبل رئيس الوزراء.

شاهد أيضاً

الأجهزة المنزلية تستمر في إستهلاك الكهرباء حتى بعد إطفاءها – وهذه هو الحل لإيقافها!

هل تعلم أن الأجهزة المنزلية تستمر في العمل بسرية حتى إذا قمت بإطفائها من زر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *