الرئيسية > اخبار الفن > راغب علامة: “الميوزك أوورد” جائزة مدفوعة

راغب علامة: “الميوزك أوورد” جائزة مدفوعة

كشف المطرب اللبناني راغب علامة أنه يحضر حاليا لـ”ديو” مع المطربة العالمية شاكيرا، وأن الاتصالات قائمة بينهما لاختيار الأغاني المناسبة، نافيا في الوقت نفسه ما تردد عن خوفه على مستقبله الفني من المستقبل، معتبرا أن النجومية الآن أصبحت قائمة على الشكل، فيما أطلق عليه “عصر الكورتيزون”.

وبارك علامة للفنانة اللبنانية إليسا فوزها بـ”الميوزيك أوورد” رغم تشكيكه في نزاهة تلك الجائزة التي اعتبرها جائزة مدفوعة، وأشاد بنجومية المطربين المصريين تامر حسني، وعمرو دياب الغنائية، مشيرا إلى تفوق الأول على الثاني في التمثيل.

وأكد علامة في تصريحات خاصة الإثنين 14 يونيو/حزيران الجاري صحة ما تناقلته وسائل الإعلام عن تحضيرات لـ”ديو” يجمعه وشاكيرا، لافتا إلى أن الاتصالات قائمة بينه وبينها وهي جدية، وهو يعمل على دراسة الأغاني لاختيار المناسب منها، مبديا سعادته بالأمر، غير أنه استدرك موضحا أنه لم يتم الانتهاء من تسجيل الديو، كما أشارات بعض التقارير، مؤكدا أن الأمر في إطار التحضيرات.

وأعرب علامة عن سعادته بنجاح اختياراته للديوهات، وقال إنه حين قدم ديو “بتغيب بتروح” مع إليسا تلقى في البداية الكثير من الانتقادات لاختياره؛ إلا أنه كان متأكدا من أنها ستصبح نجمة مشهورة، وتابع مضيفا “إليسا اليوم تعد نجمة من نجمات العالم العربي”.

وقدم المطرب اللبناني تهانيه إلى إليسا لفوزها بجائزة الميوزك أوورد، قائلا: “إليسا تستحق الجوائز، وأقول لها مبروك عليها الميوزيك أوورد للمرة الثالثة، وإن كان من المتعارف عليه أن هذه الجوائز مدفوعة ولا شك في هذا”.

وعن آخر ألبومه الجديد الذي أجل صدوره إلى شهر سبتمبر/أيلول المقبل قال إنه يتضمن 10 أغنيات تعاون فيها مع أسماء عدة، وسيقدم فيه اللهجة اللبنانية والمصرية والخليجية، واصفا الألبوم بأن “دمه خفيف وقريب للقلب أكثر من غيره”.

وقال راغب إن الغناء بلهجات مختلفة يلزمه المقدرة، فالفن هو تنوع ثقافي، وكلما نوع الفنان في أغنياته كلما وصل إلى كل الشعوب والبلدان.

نجوم عصر الكورتيزون

ونفى علامة ما نقلته إحدى وسائل الإعلام بأنه أصبح يخشى على مستقبله الفني، قائلا “خوفي من المجهول الذي ورد في ذلك الحديث يأتي في سياق الخوف من المجهول عموما، وليس الخوف على مستقبلي المهني”. وأكد النجم اللبناني أنه لا يخاف على مستقبله المهني “لأنه حقق أحلاما أكبر بكثير من تلك التي امتلكها في بدايته” واستطرد “اسمي لن يُنسى في يوم وليلة وتاريخي وأرشيفي يعبران عن مسيرتي الفنية ويتركان بصمة على الساحة الفنية”. وتابع راغب مخاطبا من يلمح إلى خوفه فنيا من منافسة الجيل الجديد أقول لهم “لستم أذكياء ولن أقول أكثر من ذلك”.

واعتبر علامة أن عصر النجوم انتهى اليوم وباتت النجومية للشكل وللأغاني المدعومة من الإعلام التي يدفع لها ليتم عرضها ويسمعها الناس. مضيفا: “للأسف باتت هناك نجومية مصطنعة يصح وصفها بنجومية الكورتيزون القائمة على جمال الشكل”.

كما انتقد علامة الذي تخرج في بدايته من برنامج “استديو الفن” تزايدَ برامج “هواة الغناء” على الشاشات العربية، لافتا إلى أنها رغم أهميتها “أنتجت تخمة كبيرة من هواة في حين أن الساحة الغنائية ليست في حاجة إلى هذا الكم الكبير منهم”.

ومن المواهب التي تلفت انتباهه على الساحة الفنية أشار النجم اللبناني إلى تامر حسني، وتابع: “أرى أنه شاب محترم وناجح. أنا أسمع أغانيه التي تمتاز بأنها شبابية، وهو بات نجما بالتأكيد”. كما أشاد أيضا بعمرو دياب، معتبرا أن كلا من تامر ودياب نجحا في تقديم الأغنية الشبابية؛ إلا أن تامر تفوق في التمثيل في حين دياب فشل فيه.

الغناء لغزة

ومن الفن إلى الرياضة، أكد راغب علامة أنه لا يشجع منتخبا بعينه في مونديال كأس العالم المنعقد الآن في جنوب إفريقيا، لافتا إلى أنه يشجع اللعبة الحلوة، وخاصة من نجوم التانجو “منتحب الأرجنتين الذين لا يفوت لهم مباراة، كما يحب أيضا مشاهدة لعب أبطال السامبا منتخب البرازيل، وقال إنه يفرح أكثر عندما تهتز شباك البرازيل رغم أنه يحب لعبهم، مبررا ذلك بأن ذلك يخلق أجواء حماسية في المباراة داخل البيت ومع أولاده وأصحابه.

وإلى السياسة حيث أعرب علامة عن تمنيه “أن يحقق شرف مشاركة أبطال “أسطول الحرية” في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة؛ فضح غطرسة وإجرام إسرائيل ونازيتها”، لافتا إلى أنه لو طلب منه الغناء لأهل غزة لن يتردد في حال سمحت له الدولة اللبنانية، غير أنه في المقابل أكد رفضه رفضا تاما أن يختم جواز سفره جندي إسرائيلي.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *