الرئيسية > اخبار العراق > راعي أغنام يقتل أفعى سامة عضاً جنوب كركوك

راعي أغنام يقتل أفعى سامة عضاً جنوب كركوك

أفاد سكان محليون في محافظة كركوك، الجمعة، بأن أحد رعاة الأغنام قتل أفعى سامة عضاً بعد لسعها ثلاثة من أغنامه في قرية حمرين جنوب المحافظة، فيما أكد الراعي أنه سيقوم بتحنيطها ليعرضها في منزله.

وقال أحد سكان ويدعى عبد الجبار خلف إن “راعي أغنام من سكان قرية حمرين المحاذية لسلسة جبال حمرين (55 كم جنوب كركوك)، يدعى عزيز علاوي، تمكن من الإمساك بأفعى سامة وقتلها بعد أن عضها لأكثر من عشرة مرات، لتسببها بنفوق ثلاثة من أغنامه”.

وأضاف خلف أن “هذه الحادثة تعتبر غريبة ولم تسجل مثلها في المنطقة وكركوك بصورة عامة، على الرغم من أن قطعان الأغنام تتعرض بين فترة وأخرى إلى هجمات مفترسة من قبل الذئاب والكلاب السائبة”، مشيراً إلى أن “هذه الأفعى ولدت نوعاً من السخط لقتلها أغنام علاوي”.

من جهته، أكد قاتل الأفعى عزيز علاوي لـ”السومرية نيوز”، أن “هذه الأفعى تسببت لي بخسارة ثلاث من أغنامي”، لافتاً إلى أنه “سيقوم بتحنيطها ووضعها في منزلي”.

وكانت وزارة الزراعة أعلنت، في الـ29 من شباط 2012، عن تشكيل لجنة لتحديد فاعلية المصل المضاد لسموم الأفاعي الموجودة في المناطق الموبوءة، مؤكدة أنه سيتم إجراء مسح شامل لتحديد الأماكن التي تنتشر فيها تلك الأفاعي.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تعتبر من المحافظات التي توجد فيها مساحات زراعية شاسعة تقدر بأكثر من 990 ألف دونم، نصفها غير مستغل بسبب شح المياه، مما حولها لمناطق جافة شجعت على تكاثر الأفاعي السامة والحشرات المختلفة فيها.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *