الرئيسية > اخبار العراق > رئيس مجلس ذي قار يكشف عن مبادرة لتسوية “الأزمة السياسية” وائتلاف المستقبل يرفضها ويدعو الى فكرة بديلة

رئيس مجلس ذي قار يكشف عن مبادرة لتسوية “الأزمة السياسية” وائتلاف المستقبل يرفضها ويدعو الى فكرة بديلة

image

كشف رئيس مجلس محافظة ذي قار يحيى المشرفاوي، اليوم السبت، عن مبادرة لتسوية “الازمة السياسية” في المحافظة تتضمن “التفاوض” على إعادة تشكيل المواقع الحكومية التي يشغلها ائتلاف ابناء ذي قار، وفيما اشار إلى ان التسوية تتم من خلال “التنازل” عن المناصب وانصهار الائتلافين في ائتلاف واحد،اكد أن ائتلاف مستقبل ذي قار رفض المبادرة وطرح فكرة “بديلة”.

وقال يحيى المشرفاوي انه”طرح مبادرة للاصلاح السياسي في المحافظة على ائتلاف مستقبل ذي قار وابلغهم بان كل المواقع الحكومية التي يشغلها ائتلاف ابناء ذي قار من رئيس مجلس ومحافظ وغيرها من المواقع تكون قابله للتفاوض”، مبينا أن “الاختيار يكون وفقا لما يتناسب مع تمثيل الكتل السياسية في مجلس المحافظة”.

وأضاف المشرفاوي، أن “طرح المبادرة جاء لغرض تسوية الأزمة والبدء بإصلاح الواقع السياسي في المحافظة وفتح صفحة جديدة من العمل المشترك”، مشددا على ضرورة أن “يتنازل الجميع عن المناصب التي يشغلونها وتبدأ عملية التفاوض وانصهار الائتلافين في ائتلاف واحد غير”.

واكد المشرفاوي أن “ائتلاف مستقبل ذي قار رفض التفاوض كائتلاف مقابل ائتلاف وطرح فكرة بديله مفادها ان تنضم الكتل المنضوية في ائتلاف ذي قار منفردة الى ائتلاف مستقبل ذي قار”، مبديا استعداده “للتنازل عن اي موقع في المحافظة من اجل النهوض بواقع المحافظة والعمل المشترك لتقديم الخدمات للمواطنين”.

واشار المشرفاوي إلى أن “الكتل السياسية في بغداد هي التي تسيير الامور السياسية في المحافظة وليس الكتل في ذي قار وهذه حقيقة يجب نقولها للشعب”، لافتا إلى أن “توجهات بغداد لم تتضح حتى الان لكن هناك توجه ان يكون التحالف الوطني متماسكا في المحافظات”.

وتابع المشرفاوي أن “هذه الرؤيا غير واضحة كون بعض الكتل الاساسية والرئيسية في التحالف الوطني لم تدخل ضمن تشكيلة الحكومة المحلية في ذي قار ومحافظات اخرى”، مرجحا أن “تتجه بغداد صوب عقد اجتماعات لرؤساء الكتل السياسية في المحافظات مع قادة الكتل في بغداد للتوصل الى تسويات بهذا الشأن”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …