الرئيسية > اخبار العراق > رئيس بعثة يونامي في العراق نيكولاي ميلادينوف يعزي مجلس النواب لمقتل الخفاجي

رئيس بعثة يونامي في العراق نيكولاي ميلادينوف يعزي مجلس النواب لمقتل الخفاجي

ي

أعرب رئيس بعثة يونامي في العراق نيكولاي ميلادينوف، اليوم الأربعاء، عن “تعازيه” إلى مجلس النواب بسبب مقتل النائب أحمد الخفاجي، وأكد أن الذين يستخدمون “الإرهاب سيفشلون”، فيما لفت إلى أن العراق والعالم “يتوحدان”.

وقال ملادينوف “أنا أرسل تعازي القلبية إلى مجلس النواب العراقي لفقدان عضو البرلمان أحد الخفاجي الذي لقي مصرعه أمس في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في بغداد إلى جانب عشرات المدنيين الأبرياء الآخرين”.

وأضاف ميلادينوف أن “أولئك الذي يستخدمون الإرهاب والعنف والخوف ضد شعب العراق سيفشلون في مسعاهم”، مؤكدا أن “العراق والعالم يتوحدان اليوم وسوف يهزمان أولئك الذين يسعون إلى تدمير الدولة العراقية ويعيدان الأمن والازدهار وأسر ضحايا الإرهاب الآخرين”.

وأكد ميلادينوف أن “هناك حاجة لأدلة لتحديد المجرم وشكله ولونه وهويته، والحقيقة أصبحت واضحة للعيان”.

وكان عدد كبير من النواب، شيعوا، اليوم الأربعاء، جثمان عضو مجلس النواب احمد الخفاجي الذي قتل بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة في مدينة الكاظمية، مساء أمس، فيما حضر التشييع نواب رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان.

شار الى أن “النائب عن كتلة بدر احمد الخفاجي قتل، مساء أمس الثلاثاء،( 14 تشرين الاول 2014)، متأثراً بجراح أصيب بها بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب ساحة عبد المحسن الكاظمي، في منطقة الكاظمية،( شمالي بغداد)”.

يذكر أن معدلات العنف في بغداد شهدت منذ، مطلع آب 2013، انخفاضاً مقارنة مع تموز الذي سبقه، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من أيلول 2013، أن شهر آب المنصرم، شهد مقتل وإصابة 2834 عراقياً بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، فيما أعربت عن “قلقها لمقتل وإصابة (17) ألف عراقي منذ بداية سنة 2013.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *