الرئيسية > اخبار العراق > رئيس الوزراء التركي يصل بغداد في زيارة رسمية

رئيس الوزراء التركي يصل بغداد في زيارة رسمية

image

وصل رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، اليوم الخميس، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تستمر يومين، فيما كان في استقباله وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

وقال مصدر مطلع ، إن “رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو وصل، صباح اليوم، الى مطار بغداد الدولي، وكان في استقباله وزير الخارجية إبراهيم الجعفري”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “أوغلو سيلتقي خلال زيارته التي ستستمر لمدة يومين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري”.
واعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو، الثلاثاء (18تشرين الثاني2014)، انه سيزور العراق بعد يوم غد الخميس للقاء كبار المسؤولين في العراق، فيما أكد أن زيارته تشمل إقليم كردستان أيضاً، توقعت صحيفة تركية أن يزور رئيس الحكومة العراقية انقرة مطلع العام المقبل 2015.

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قد قال في (2014/11/5 ) “نحن مصرون على أن تبقى العلاقة ثابتة مع تركيا كثبات الجغرافيا وليس لنا إلا أن نكيّف مجتمعاتنا ومصالحنا لاحترام حقيقة الجوار وما يربطنا بها أكثر من رابطة الجغرافيا”، مبيناً أننا “سنوجه دعوة لرئيس الوزراء أحمد داود اوغلو لزيارة بغداد وستمتد الحوارات لتغطي المصالح المشتركة والأخطار المشتركة أيضاً”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …