الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > ذي قار تعلن نجاح خطة عاشوراء الأمنية وتؤكد: سنعمل على تهيئة خطة الأربعين

ذي قار تعلن نجاح خطة عاشوراء الأمنية وتؤكد: سنعمل على تهيئة خطة الأربعين

image

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، اليوم الثلاثاء، عن نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء مراسيم الأيام العشرة الأوائل من شهر محرم، ولفت إلى أن الحكومة المحلية ستعمل على تهيئة متطلبات الخطة الأمنية الخاصة بأربعينية الإمام الحسين (ع)، فيما أشاد بدور المؤسسة العسكرية والصحية خلال تنفيذ الخطة.
وقال يحيى محمد باقر الناصري إن “الخطة الأمنية والخدمية التي أعدتها الحكومة المحلية بالتنسيق مع اللجنة الأمنية العليا في المحافظة والدوائر الخدمية والصحية وهيئة المواكب الحسينية قد تمت بنجاح وتمكنت القوات الأمنية والدوائر المعنية من تطبيق مفرداتها على أكمل وجه”.
وأضاف الناصري أن “الحكومة المحلية وبعد استكمال خطة الأيام العشر الأوائل من شهر محرم الحرام ستعمل على تهيئة المتطلبات الأمنية والخدمية الخاصة بأربعينية الإمام الحسين”، مشيدا “بدور القوات الأمنية من الشرطة والجيش والأجهزة المعلوماتية الساندة لها والكوادر والملاكات الطبية والصحية العاملة في المؤسسات الصحية”.
وثمن الناصري “جهد الدوائر الخدمية والدوائر الأخرى التي هيئت الأجواء المناسبة لإحياء الشعائر الحسينية وأسهمت في رفد القوات الأمنية بالعناصر النسوية في عملية تفتيش النساء، دور وسائل الاعلام في نقل مراسيم إحياء الشعائر الحسينية عبر الوسائل المرئية والمسموعة والمقرؤة”.
وكان مدير شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي أعلن، أمس الاثنين،(3 تشرين الثاني 2014)، مشاركة 30 شرطية، ضمن الخطة الأمنية لشهر محرم والتي يشارك فيها 20 ألف عنصر أمني، وأشار إلى أن الشرطيات سيعملن على تفتيش النساء في قواطع العمليات الأربعة، فيما لفت إلى الخطة الأمنية ستستمر لغاية الـ15 من شهر محرم.
وكانت محافظة ذي قار مركزها الناصرية ( 350 كم جنوب بغداد )، أعلنت يوم الأربعاء (22 تشرين الاول 2014)، وضع خطة أمنية لشهر محرم الحرام بمشاركة اكثر من 15 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات، وبينت ان الخطة تمت بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة بإحياء طقوس عاشوراء.
واحيا الملا يين من المسلمين اليوم الثلاثاء،( 4 تشرين الثاني 2014)، العاشر من محرم ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) في مدينة كربلاء.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …