الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > ذي قار تعلن عن خطة أمنية لزيارة الأربعين

ذي قار تعلن عن خطة أمنية لزيارة الأربعين

image

كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، اليوم الاربعاء، رسم المحافظة خطة امنية تتضمن نشر 20 ألف عنصر امني وإسناد طيران الجيش لحماية مواكب زوار أربعينية الامام الحسين ( ع ) التي ستنطلق سيرا على الأقدام خلال الايام القليلة المقبلة.
وقال الناصري في بيان صحفي ان “اللجنة الأمنية العليا في محافظة ذي قار أعدت خطة أمنية لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (ع) تشترك فيها جميع التشكيلات والأجهزة الأمنية والاستخبارية وطيران الجيش فضلا عن الدوائر الخدمية والصحية وهيئة المواكب الحسينية”.
وأشار الناصري الذي يشغل أيضاً منصب رئيس اللجنة الأمنية العليا في محافظة ذي قار الى “مشاركة اكثر من 20 الف عنصر امني في الخطة الامنية المعتمدة”.
واضاف محافظ ذي قار ان “تنسيقا مشتركا سيكون مع جميع المواكب الحسينية على الطرق الخارجية ومفترقاتها باتجاه محافظات الديوانية والمثنى وصولا الى مدينة كربلاء”، لافتا الى ان “قوات الشرطة والجيش والجهات الساندة لها ستنشر تعزيزات امنية في جميع المناطق التي تشهد كثافة للزائرين بالاضافة الى وضع قوة امنية في الاحتياط لمواجهة اي طارئ”.
واكد المحافظ “امكانية الاستعانة بطيران الجيش في حال استدعت الضرورة تامين حماية اضافية للطرق الخارجية التي سيسلكها الزائرين في طريقهم الى كربلاء المقدسة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …