الرئيسية > اخبار العراق > ذي قار تبدء بتوزيع مواد اغاثية شتوية على النازحين الاسبوع المقبل

ذي قار تبدء بتوزيع مواد اغاثية شتوية على النازحين الاسبوع المقبل

image

اعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ذي قار ،اليوم السبت، عن توزيع اللجنة الخاصة باغاثة وايواء النازحين مواد اغاثية شتوية على النازحين في المحافظة مطلع الاسبوع المقبل ،وفيما اشارت الى عودة 68 اسرة نازحة الى موطنها الاصلي من اصل 1780 اسرة ، اكدت ان المحافظة خصصت 300 دونم لانشاء مخيم مركزي للنازحين يتسع لـ 1500 وحدة كرفانية .

وقال مدير دائرة الهجرة والمهجرين في ذي قار علي صالح الحلو في حديث له إن “اللجنة الخاصة باغاثة وايواء النازحين في المحافظة استكملت الاجراءات الخاصة بتجهيز مواد اغاثية اضافية لتوزيعها ضمن وجبة الاغاثة الشتوية”.
واضاف الحلو، أن “الاسبوع المقبل سيشهد توزيع مدافيء وبطانيات وطباخات واسطوانات غاز وسخانات ومواد غذائية اخرى ضرورية لمواجهة موسم الشتاء”، مؤكدا “تواصل توزيع سلة غذائية شهرية على الاسر النازحة تحتوي على اكثر من 70 كغم من المواد الغذائية”.

واشار الحلو إلى أن “68 اسرة نازحة الى موطنها الاصلي من اصل 1780 اسرة نازحة استقبلتها المحافظة”، مبينا ان “المحافظة خصصت 300 دونم لانشاء مخيم مركزي للنازحين يتسع لـ 1500 وحدة كرفانية “.

ولفت الحلو الى ان “ادارة المحافظة بانتظار تجهيز الكرفات من اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين للمباشرة بانشاء المخيم”، مبينا ان “المحافظة طلبت 1700 كرفان لايواء الاسر النازحة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *