الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > ” ذي القرنين ” يفتح باب التعيينات ويلغي نصف مواد السادس الاعدادي في ديوان التعليم بالموصل

” ذي القرنين ” يفتح باب التعيينات ويلغي نصف مواد السادس الاعدادي في ديوان التعليم بالموصل

NB-137302-635700348270977319

قام مسؤول ديوان التعليم في ما يسمى بولاية نينوى “ذو القرنين” بفتح باب التعيينات للمعلمين والمعلمات من الراغبين بالتعيين في المحافظة .

و قال مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم الثلاثاء إن مسؤول ديوان التعليم في تنظيم ” داعش” ذو القرنين، اصدر وجه بفتح باب التعيين للراغبين من المعلمين والمعلمات بالمحافظة .

واضاف المصدر انه حدد ثمانية مراكز لاستقبال طلبات التعيين في جوامع المحافظة ومركزين للنساء، بعد نشر هذا الاعلان في شوارع نينوى تطالب الراغبين بذلك بجلب مستمسكاتهم لاجراء مقابلة مع لجان من التنظيم .

ووجه “ذو القرنين بالغاء ثلث المواد الدراسية لطلبة السادس الاعدادي في الامتحانات النهائية ،واعتمد على ثلاثة فصول من كل كتاب وحدد المواد التي الغيت ضمن المناهج الدراسية ، لافتا الى ان التنظيم توعد المخالفين من المدرسين الذين لا يتلزمون في توجيهات ذو القرنين بـ 30 جلدة .

ويشار الى ان محافظة نينوى قد سيطر عليها التنظيم منذ عام ، وقام بتدمير المعالم الحضارية وتفجير منازل المسيحيين ، اضافة الى تنفيذه ابشع العقوبات باهالي الموصل الذين يخالفون قوعد وتعليمات التنظيم .

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …