الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > ديمبسي: القوات الأميركية ستقوم بدور أكبر بالعراق واستعملنا الاباتشي لمنع سيطرة داعش على مطار بغداد

ديمبسي: القوات الأميركية ستقوم بدور أكبر بالعراق واستعملنا الاباتشي لمنع سيطرة داعش على مطار بغداد

مارتن-ديمبسي

رجح قائد عسكري أميركي كبير، اليوم الاثنين، احتمال قيام القوات الأميركية بدور أكبر في العراق مستقبلاً لتقديم المشورة والمعونة للقوات العراقية المتواجدة على الأرض بمواجهة تنظيم (داعش)، مبيناً أن استعمال مروحيات الاباتشي جاء لإيقاف زحف المسلحين الذين كان من الممكن أن يهددوا مطار بغداد الدولي.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي، الجنرال مارتن ديمبسي، في تصريحات إعلامية، إن “دور القوات الأميركية في العراق قد يتوسع مستقبلاً إذا ما حاولت القوات العراقية إعادة السيطرة على مدينة الموصل التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش حالياً”.

وأضاف ديمبسي، أن “تعقيدات المعركة ضد داعش تتطلب تقديم نوع مختلف من المشورة والمساعدة للعراقيين مستقبلاً”.

وذكرت الوكالة، أن “القوات الأميركية استعملت الاسبوع الماضي مروحيات الاباتشي في حملتها الجوية ما يشكل تطوراً أكثر خطورة في مواجهتها تنظيم داعش، نتيجة الطيران المنخفض لتلك الطائرات التي بإمكانها تقديم إسناد أكبر للقوات البرية العراقية في أرض المعركة”.

وأوضح القائد العسكري الأميركي، أن “القرار باستعمال مروحيات الاباتشي اتخذ لإيقاف زحف المسلحين الذين كان من الممكن أن يشكلوا تهديداُ لمطار بغداد الدولي الذي تحتاجه القوات الأميركية”، لافتاً إلى أن “المسلحين اجتاحوا الوحدة العراقية المكلفة بحماية المطار وأصبحوا على مشارفه”.

وكان الجيش الأميركي، أعلن في (السادس من تشرين الأول 2014 الحالي)، عن استعمال مروحيات هجومية من طراز أباتشي AH-64 لضرب أهداف تنظيم (داعش) داخل العراق، مبيناً أن تلك الطائرات استخدمت فعلاً في أربع غارات جوية على المسلحين شمال شرقي الفلوجة،(62 كم غرب العاصمة بغداد)، بالتنسيق مع الطائرات المقاتلة في سلاح الجو الأميركي.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *