الرئيسية > اخبار العراق > ديمبسي :العراق يحتاج الى 80 الف عنصر “قتالي ودفاعي” لتحرير الموصل

ديمبسي :العراق يحتاج الى 80 الف عنصر “قتالي ودفاعي” لتحرير الموصل

image

اكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي ،اليوم الجمعة، أن العراق بحاجة للاستعانة بالقوات البرية الامريكية لتحرير نينوى من مسلحي (داعش) ،مرجحا ارسال “قوة متواضعة” لمساندة القوات العراقية بعمليات التحرير ،فيما اشار الى ان تحرير مدينة الموصل والمناطق الحدودية يحتاج الى 80 الف عنصر كفوء من القوات العسكرية العراقية “الفعالة” .
وقال ديمبسي خلال جلسة استماع امام لجنة الشؤون العسكرية في الكونغرس في تقرير نشرته وكالة رويترز ، بانه “سيكون صريحا معهم اذا ما اقترح ارسال عدد صغير من القوات البرية الاميركية الى العراق لمساعدة القوات العراقية على استرجاع مدينة الموصل ثاني اكبر محافظة في العراق والتي يسيطر عليها تنظيم (داعش)”.
واضاف ديمبسي انه ” بالرغم من النجاحات العسكرية العراقية الاخيرة ضد مسلحي (داعش) فان الباب بقيت مفتوحة للاستعانة بالقوات البرية الاميركية في العراق لاسترجاع الموصل” ، متابعا “انا لا اتنبأ عند هذه اللحظة بان اوصي بارسال قوات اميركية لمرافقة القوات العراقية في الموصل وتلك الممتدة على طوال المنطقة الحدودية ولكننا بالفعل نفكر في هذا الموضوع “.
واشار ديمبسي الى انه “ترك الباب مفتوحا لدور عسكري اوسع للقوات الاميركية في العراق وان تواجد قوات اميركية على الارض سوف لن تتجاوز حدود حجم قوة متواضعة ” ، مبينا ان “العراق قد يحتاج الى عشرات الالوف من القوات الهجومية الفعالة لاجل استرجاع جميع الاراضي المغتصبة من قبل (داعش)” .
واكد الجنرال ديمبسي “الحاجة الى مايقارب من 80 الف عنصر كفوء وفعال من القوات العسكرية العراقية من اجل استرجاع الاراضي المفقودة وبالتالي استرجاع مدينة الموصل واسترجاع المناطق الحدودية “.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …