الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > ديل بوسكي يكشف عن أسباب عدم استدعاء دييجو كوستا

ديل بوسكي يكشف عن أسباب عدم استدعاء دييجو كوستا

دييجو-كوستا

أوضح المدير الفني الوطني للمنتخب الإسباني “فيثنتي ديل بوسكي ” أن الاتحاد الإسباني دعمه بكل قوة في صراعه مع نادي تشيلسي والمدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” بشأن استدعاء المهاجم “دييجو كوستا” لتمثيل منتخب إسبانيا، ولكنه اتخذ قرار عدم الاستدعاء حفاظًا منه على سلامة اللاعب.

وأفصح مدرب ريال مدريد السابق عن أسباب عدم استدعاء كوستا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ديل بوسكي قبيل المباراتين القادمتين الأولى ستكون ودية ضد ألمانيا والثانية خلال تصفيات يورو 2016 ضد منتخب روسيا البيضاء.

وصرح ديل بوسكي قائلا “لا شيء يستدعي النقاش بشأن هذا الأمر، هناك البعض الذي سيعتقد أن تصرف إسبانيا جاء بناءً على ضعف، ولكن هذا غير صحيح لم نكن في موقف ضعف”.

وتابع “نحن رجال كرة قدم، وعلى اطلاع دائم بموقف دييجو كوستا، لقد قلت سابقًا أنه سوف يلعب مباراة ليفربول وبالفعل كان حاضرًا، وقد رأينا أن استدعائه للعب مباراتين رفقة المنتخب سيكون تحامل كبير على صحته”.

أما بشأن لاعب تشيلسي الآخر “سيسك فابريجاس” فقد ضرب ديل بوسكي بتصريحات مدرب البلوز “جوزيه مورينيو” -الذي طالب بعدم ضم فابريجاس للمنتخب الإسباني لأنه تعرض لإصابة ضد ليفربول- عرض الحائط حين قال أنه لا يهم ما يقال بل لابد أولاً أن يخضع سيسك لفحوصات طبية من قبل الجهاز الفني للمنتخب ثم سيتم تقرير مصيره.

وانتقل ديل بوسكي بتصريحاته قائلا “ما زلنا نريد فابريجاس، لذلك سوف يخضع اللاعب أولاً للفحوصات الطبية من قبل الجهاز الطبي للمنتخب، فنحن لم نختر له بديل بعد”.

وتابع “بالتأكيد هذا الأمر ليس لأننا نشكك في اللاعب أو أطباء نادي تشيلسي، ولكنه سيخضع للفحوصات من أجل المزيد من التوضيحات التي ستكشف عن قدرته تقديم أي مساعدة أم لا؛ لأننا دائمًا نريد اختيار أبرز اللاعبين للتواجد مع المنتخب”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …