الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > ديالى تلزم أصحاب مكاتب الصيرفة بنصب كامرات مراقبة كإجراء وقائي أمني

ديالى تلزم أصحاب مكاتب الصيرفة بنصب كامرات مراقبة كإجراء وقائي أمني

أعلنت إدارة محافظة ديالى، الجمعة، عن اتخاذها قرارا يلزم أصحاب مكاتب الصيرفة والتحويل المالي بنصب كاميرات مراقبة، كإجراء وقائي أمني يحول دون تعرضهم لعمليات سطو مسلح، مؤكدة تشكيل لجنة مختصة للإشراف على تطبيق القرار.

وقال مدير شعبة الإعلام والعلاقات العامة في إدارة المحافظة تراث محمود إن “إدارة المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، اتخذت قرارا يلزم أصحاب مكاتب الصيرفة والتحويل المالي في عموم الوحدات الإدارية، وخاصة مدينة بعقوبة، بنصب كاميرات مراقبة داخل المكاتب”، مبينا أن “القرار واجب التنفيذ على نحو قطعي”.

وأضاف محمود أن “القرار يعتبر كإجراء وقائي، يضمن التقليل من حصول عمليات سطو مسلح قد تتعرض لها تلك المكاتب، في أي لحظة كما حصل في العام الماضي من استهداف لأكبر مكاتب الصيرفة في بعقوبة”.

وكانت مجموعة مسلحة هاجمت في صيف عام 2011 مكتب صيرفة المندولاي في مدينة بعقوبة، وقتلت أكثر من أربعة من العاملين فيه، وسرقت مئات الملايين من الدنانير.

وأشار مدير شعبة الإعلام والعلاقات في إدارة ديالى، أنه “جرى تشكيل لجنة مختصة للإشراف على تطبيق القرار”، مبينا أن “المخالف ستتخذ بحقه الإجراءات القانونية اللازمة”.

وتطبق الأجهزة الأمنية في ديالى، ومركزها مدينة بعقوبة (55 كم شمال شرق بغداد)، إجراءات مشددة في محيط مكاتب الصيرفة والتحويل المالي، في خطوة لتأمينها والحؤول دون تعرضها لعمليات سطو باعتبارها مستهدفة من قبل الجماعات المسلحة”.

شاهد أيضاً

كيف أصبح الأطفال المشاهير على الإنترنت اليوم؟ 😮

هناك الكثير من الصور التي تنشر على الإنترنت وتحصل على شهرة كبيرة، وهي في الحقيقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *