الرئيسية > اخبار الفن > دياب يزيح تامر عن ميوزك الشرق الأوسط.. وإليسا تفقد الأمل

دياب يزيح تامر عن ميوزك الشرق الأوسط.. وإليسا تفقد الأمل

أزاح المطرب المصري عمرو دياب منافسه التقليدي تامر حسني من القائمة النهائية لترشيحات جائزة الموسيقى والغناء في الشرق الأوسط “الميدل إيست ميوزيك أوورد mema” بعد أن كان حسني ضمن الأسماء التي وصلت للمرحلة قبل النهائية في الترشيحات الخاصة بأفضل مطرب.

ووصل إلى المرحلة النهائية بالفعل فضل شاكر، وحسين الجسمي، اللذان ينافسان دياب على لقب أفضل مطرب، فيما خرج من التصفيات النهائية ماجد المهندس، وصابر الرباعي، وعاصي الحلاني، وهو ما يعني أن الجائزة أصبحت شبه محسومة لعمرو دياب.

وقال ماجد حسني -منظم الجائزة- إن الأسماء التي بلغت المرحلة النهائية هي التي ستعرض على لجنة التحكيم التي تتكون من نقيب الموسيقيين منير الوسيمي، وعضوين من مجلس النقابة سيكون بينهم الدكتور جمال سلامة، وعاصم النادي، وعدد من المتخصصين وممثلين عن الشركة المنظمة.

أفضل مطربة

وكشف حسني أن في فئة أفضل مطربة، وصل للمرحلة النهائية نانسي عجرم، وشيرين عبد الوهاب، وأنغام، فيما خرجت لطيفة، وإليسا، وكارول سماحة، وأحلام ونوال الكويتيتان. بحسب صحيفة الشروق المصرية 16 إبريل/نيسان.

وفي فئة أحسن مطرب شاب، وصل للقائمة النهائية محمد عدوية، وعبد الفتاح الجريني، وبشار الشطي، والمطربة الشابة جنات، وزيزي عادل، وراندة حافظ.

أما في فئة المطرب الصاعد، فبلغ مرحلة القائمة النهائية كل من محمد كيلاني، ومحمد قماح، وعبد الله الدوسري.

وفي فئة المطربة الشابة؛ صعدت للمراحل النهائية أمنية سليمان، وبسمة بصيل، ولارا إسكندر، وفي فئة الملحنين صعد للمراحل النهائية عمرو مصطفى، ووليد سعد، ومروان خوري، وفي فئة الموزع وصل للمرحلة النهائية كل من حسن الشافعي، وميشيل فاضل، وطارق مدكور، وفي فئة الشعراء بلغ المرحلة النهائية نادر عبد الله، وأيمن بهجت قمر، وبهاء الدين محمد.

أما في فئة أحسن ألبوم فالمنافسة تبقى محصورة بين ألبومات عمرو دياب، وجنات، وشيرين عبد الوهاب.

وعن أحسن فيديو كليب؛ ترشح للمرحلة النهائية كليب «بابا فين» لهيفاء وهبي، و«ماشي حدي» لنانسي عجرم، و«انت طيب» لنوال الكويتية.

وحول التكريم؛ قال ماجد حسني: “لدينا عدد من الأسماء المرشحة للتكريم هذا العام، على رأسها الموسيقار عمار الشريعي، ومدحت صالح، وميادة الحناوي، وحلمي بكر”.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *