الرئيسية > اخبار الفن > دول عربية تصدر قرار بمنع عرض فيلم Noah

دول عربية تصدر قرار بمنع عرض فيلم Noah

Noah

أصدرات قطر، البحرين و الإمارات المتحدة قراراً يقضي بمنع عرض فيلم Noah المنتظر لأسباب دينية بالطبع، فالإسلام يستهجن بتمثيل الشخصيات المقدسة في الفن، أمر دام على فترة طويلة كما نعلم و أضافت أيضاً أن هذا الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام. من المتوقع فرض حظر مشابه في مصر، الأردن و الكويت خاصةً بعد إصدار شيخ الأزهر فتوة ضد هذا الفيلم.

Noah يعتبر أكثر الأفلام الدينية المرتقبة بل حتى واحد من أكثر أفلام 2014 المنتظرة حيث شارك في تمثيله طاقم مميز من الممثلين يأتي في مقدمتهم روسل كرو، جنيفر كونلي، أنثوني هوبكنز و أيما واطسون، لكن أهم من ذلك سيكون من إخراج الاستثنائي دارين أرونوفسكي “Requiem For A Dream, Pi, The Wrestler, Black Swan” و من المخطط إصداره في اليوم الـ 28 من هذا الشهر في الولايات المتحدة.

المخرج دارين أرونوفسكي قال في مؤتمر سابق أن هذا الفيلم تم صنعه للمؤمنين و لغير المؤمنين، و سيتحدث عن قصة سفينة نوح الشهيرة المتواجدة في القرآن الكريم و الإنجيل في فيلم تبلغ مدته حوالي الساعتين. لم نشهد أي سلطة دينية مسيحية لحد الآن تعترض على الفيلم، و لا أعلم لما الضجة الكبيرة الآن حول فيلم Noah مع العلم أن فيلم آلام المسيح تم عرضه مسبقاً عام 2004 في الوطن العربي بالإضافة إلى مسلسل “عمر” في 2012.

 

 

 

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *