الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > دوري الأبطال ميسي يُنقذ البارسا من ‘ورطة’ سبارتاك موسكو

دوري الأبطال ميسي يُنقذ البارسا من ‘ورطة’ سبارتاك موسكو

تمكن فريق برشلونة من الفوز على سبارتاك موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة للغاية ضمن دوري أبطال أوروبا في اللقاء الذي أقيم على ملعب الكامب نو.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى مع استحواذ نسبي لفريق سيارتاك موسكو في أول خمس دقائق و الحصول على ركلة ركنية، لكنها لم تستغل جيدًا.. بعدها استحوذ البرسا تمامًا على مجريات اللعب وكانت البداية مع الدقيقة السادسة حين نفذ ليونيل ميسي ركلة ركنية قابلها جيرادر بيكيه بيمناه مرت فوق العارضة وخرج بعدها متأثرًا بالإصابة نتيجة ارتطامه بمدافع فريق سبارتاك.

استمر الهجوم الكتلوني الكاسح على المرمى الروسي حتى جاءت الدقيقة 13 حين سدد المهاجم الشاب كريسيتان تيو تسديدة قوية من خارج منقطة الجزاء جاءت على يسار حارس سبارتاك موسكو أندري ديكان محرزًا الهدف الأول.

واصل رجال المدرب تيتو فيلانوفا الهجوم القوي على مرمى سبارتاك هذه المرة حين سدد نجم الفريق الكتلوني ليونيل ميسي تسديدة بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ديكان.. هدأ اللعب بعض الشيء مع استمرار السيطرة لبرشلونة، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

حتى جاءت الدقيقة 30 و التي شهدت هدف التعادل لصالح فريق سبارتاك موسكو عن طريق ظهير أيمن برشلونة داني ألفيش بالخطأ في مرماه.. قصة الهدف حين مر المهاجم الخطير لصالح الفريق الروسي إيمانويل أمنيكي من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها ألفيش ووضعها في مرمى فيكتور فالديس بالخطأ.

بعد هذا الهدف عاد من جديد برشلونة لشن هجومه القوي على المرمى الروسي عن طريق عدة محاولات من ميسي وبيدور، لكن كانت الفرصة الأخطر هي رأسية سيسك فابريجاس بعد أن تلقى تمريرة مميزة للغاية من المايسترو تشافي هيرنانديز حولها فابريجاس برأسه تجاه المرمى أخرجها ببراعة الحارس ديكان وذلك في الدقيقة 36 من الشوط الأول.

اعتمد رجال المدرب أوناي إيمري لوقف هذا الهجوم المستمر من طرف برشلونة على التدخل العنيف في الكثير من اللقطات وتأمين الخط الدفاعي بقوة بالإضافة للاعتماد على المهاجم إيمانويل أمنيكي حيث اعتمد على سرعته وقوته الجسمانية وسبب إزعاجًا كبيرًا للخط الخلفي لبرشلونة.

ومع بداية الشوط الثاني دخل البلوجرانا في مهمة البحث عن هدف التقدم من جديد وكانت البداية بتسديدة عن طريق أدريانو وجاءت تسديدته في يد الحارس ديكان.. في المقابل اعتمد فريق سبارتاك موسكو على الهجمات المرتدة السريعة وهدد مرمى فيكتور فالديس مرتين عن طريق تسديدة جاءت في يده من آري و تسديدة أخرى من أيدين جاءت فوق العارضة و ذلك في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 59 قمة الإثارة حين سدد ميسي تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ديكان لترتد بهمة مرتدة سريعة لصالح فريق سبارتاك موسكو بهدف التقدم عن طريق روميلو عن تلقى تمريرة رائعة من آري داخل منطقة الجزاء سددها على يمين فيكتور فالديس معلنًا عن تقدم فريقه بهدفين مقابل هدف وحيد.

بعد هدف التقدم للفريق الروسي انتفض برشلونة بقوة وشكل لاعبوه خطورة كبيرة جدًا عن طريق عدة محاولات من نجم الفريق ليونيل ميسي سواء بالمهاردة الفردية التي يتميز بها أو من الركلات الثابتة.. في المقابل استمر فريق سبارتاك على نفس النهج الذي اتبعه منذ بداية المباراة وهو الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة و التأمين الدفاعي القوي.

وشهدت الدقيقة 72 إحراز برشلونة هدف التعادل عن طريق أفضل لاعب في العالم خلال الثلاث مواسم الماضية ليونيل ميسي بعد مجهود مميز من المهاجم الشاب كريستيان تيو من داخل منطقة الجزاء بالقرب من خط المرمى مررها لميسي وضعها في المرمى محرزًا هدف التعادل..بعد الهدف هجوم كاسح من طرف البلوجرانا بالإضافة لنزول ديفيد فيا الذي كاد أن يحرز هدف التقدم لكن تسديدته أخرجها الدفاع الروسي لركنية.

كلل فريق برشلونة مجهوده الكبير في هذه المباراة بالهدف الثالث الذي أحرزه أيقونة الفريق ليونيل ميسي برأسية رائعة بعد تمريرة جيملة جدًا من أليكسيس سانشيز وذلك في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وجاءت الدقائق العشرة الأخيرة بنفس المنوال طوال المباراة وهو عبارة عن استحواذ وسيطرة تامة من طرف برشلونة في محاولات لزيادة النتيجة لإراحة الأعصاب حتى انتهت المباراة بتفوق برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحصل الفريق الكتلوني على ثلاث نقاطة هامة في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *